كشف خبير أمني، عن مخاطر تسليم الاتصالات اليمنية للإمارات، الخطوة التي تصر الحكومة على تمريرها رغم رفض الكثير من قياداتها، وتجاهل اعتراض البرلمان.

ونقل ‏‏مراسل وكالة اسوشيتد برس، الأمريكية، في اليمن، أحمد الحاج، عن خبير أمني (لم يسمه) قوله إن الشركة الإماراتية ستتحكم في الطيقف الترددي لليمن.

وقال الحاج، في سلسلة منشورات على منصة "إكس"، نقلًا عن الخبير الأمني: "نحن هنا لا نتحدث عن شركة اتصالات، جاءت للاستثمار، فهذا موجود في العالم، لكننا نتحدث عن شركة يراد لها أن تحل محل الدولة والتحكم بالطيف الترددي كونه أمن قومي لأي دولة.

.!!".

وأكد الخبير الأمني، أن "تسليم الطيف الترددي يعني التحكم بحركة السفن والطائرات التي تمر في أجواء وبحار الجمهورية، والبنوك والتحكم بالسجل الوطني والتنصت على حركة المواطنين وسكناتهم ،اذا الاعتراض هنا ؟؟ الاعتراض ليس على الاستثمار كما يحاول معين عبد الملك الترويج له ، بل،على إحلال الشركة محل الدولة ؟؟"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً طائرة تابعة للجيش اليمني تحلق في سماء العاصمة صنعاء (فيديو) العثور على جثة شاب معلقة في مبنى مهجور بصنعاء بعد أيام من مقتل رجل أعمال هجوم حوثي للسيطرة على مواقع استراتيجية واندلاع مواجهات عنيفة في تعز صحيفة إماراتية تكشف عن تعرض اليمنيين لسياسة تجويع ممنهج اختفاء امرأة في ظروف غامضة من أحد شوارع صنعاء.. وأسرتها تبحث عنها منذ شهر!! برلماني بصنعاء يدعو جماعة عبدالملك الحوثي لصرف المرتبات والتوقف عن الإقصاء أو الرحيل عن السلطة محلل سياسي: السعودية اصطدمت بمطالب الحوثيين ”المستحيلة” والحرب مستمرة.. ماهي تلك المطالب؟ الكشف عن ”رسالة سرية” بعثها عضو وفد الحوثيين المفاوض لولي العهد السعودي دون علم عبدالملك الحوثي والمفاجأة ماذا قال له؟ مجلس النواب اليمني يتخذ أول قرار بشأن صفقة بيع الاتصالات لشركة إمارتية برلماني يمني يعلن موعد الإطاحة بسلطات المليشيا في صنعاء المشاط يجدد مهاجمة أبو رأس والمطالبين بصرف مرتبات موظفي الدولة ويهدد دول التحالف العربي بالصواريخ قبيل جولة نهائية وحاسمة..رصد دقيق للاضاءات الخضراء المتوهجة في صنعاء والمحافظات

وأشار الخبير الأمني إلى أن "هذه الصفقة تفريط بحقوق البلد لمصلحة شركة اجنبية".. لافتًا إلى أن رئيس الوزراء يحاول بكل الوسائل الدفاع عن نفسه.

وأضاف: "ولماذا التعذر بالحوثي ،فما المانع أن نسترد الاتصالات منه".

ويقول الخبير الأمني، وفق مراسل "وكالة اسوشيتد برس" إن رئيس الوزراء "لم يجرؤ على نشر الاتفاقية أو حتى إعطاء نسخ لأعضاء الحكومة"، بسبب فساد الصفقة.. مؤكدًا: "وإذا كان يملك ذرة من الشجاعة فلينشر الاتفاقية للرأي العام".

وفي وقت سابق، أمهل مجلس النواب، الحكومة حتى يوم 18سبتمبر لتقديم ردها على الملاحظات الواردة في التقرير البرلماني الخاص بالتجاوزات في قطاعات الكهرباء والنفط والاتصالات والجوانب المالية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الخبیر الأمنی

إقرأ أيضاً:

قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء

نظم العشرات من أبناء مديريتي الحيمة، غربي صنعاء، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تنديدًا بجريمة إقدام عنصر حوثي على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة في ربيعها التاسع جنوبي المحافظة، قبل أيام، مطالبين بمحاكمته وتقديمه للعدالة.

واستنكر المحتجون في الوقفة التي أقيمت في ميدان السبعين بصنعاء، التقاعس في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مغتصب الطفلة "جنات طاهر عبد الواحد" وايقاف تدخلات نافدين وقيادات حوثية ومحاولاتهم حماية الجاني وتمييع والتلاعب بالقضية في النيابة، معتبرين ذلك يشجع العناصر الإجرامية على التمادي بارتكاب كل الأفعال والممارسات الفظيعة؛ لثقتهم بقدرتهم على الهروب، والإفلات من العقاب.

وتوجه المحتجون بعد ذلك إلى أمام مبنى محافظة صنعاء لمطالبة المنتحل صفة محافظ صنعاء القيادي الحوثي عبدالباسط الزيلعي الملقب بـ"الهادي" توجيه الجهات المختصة بالإسراع في تحويل الجاني للمحاكمة وإيلاء القضية ما تستحقه من الاهتمام والدعم حتى تطبيق العدالة.

وجدد المحتجون مطالبتهم سلطة الحوثيين بتحمل مسؤولياتها في هذه القضية وتطبيق القانون بحق الجاني بكل حزم.

كما دعا المحتجون المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى استنفار الجانب القانوني والجنائي ومتابعة القضية والضغط على مليشيا الحوثي ومطالبتها بسرعه تقديم الجاني إلى العدالة لينال جزاءه الرادع.

وكان أقدم عنصر حوثي يدعى أحمد حسين نجاد (29 عاما) قبل أيام على اختطاف الطفلة جنات طاهر عبدالواحد (9 أعوام) من أمام منزلها جنوبي صنعاء بالقوة واقتيادها لمكان غير معروف وقام بإغلاق فمها ثم اغتصابها في جريمة مروعة لاقت تنديدا محليا وحقوقيا واسعا، وتحولت إلى قضية رأي عام.

مقالات مشابهة

  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة عن مصير الحكومة الجديدة وجدل حول وزير التعليم
  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك