صحيفة البلاد:
2024-07-10@21:23:00 GMT

بدء التقديم على جائزة المحتوى المحلي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

بدء التقديم على جائزة المحتوى المحلي

الرياض : البلاد

 أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن إطلاق جائزة المحتوى المحلي 2023 في نسختها الثانية، التي تسعى من خلالها إلى رفع الوعي حول المحتوى المحلي، وتعزيز التنافسية بين الشرائح الاقتصادية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي، حيث بدأت مرحلة التسجيل من شهر سبتمبر، وستنتهي في شهر ديسمبر القادم.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري، أن جائزة المحتوى المحلي في نسختها الثانية تتضمن 20 جائزة و4 شهادات، كما تم التوسع في نطاق الفئات المستهدفة، وتحديثها، وتضمنت مسارات جديدة كالشركات المملوكة للدولة، ومسار القطاع الخاص، حيث شمل المنشآت الكبيرة، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مستهدفاً 6 مجالات مختلفة، مجال الصناعة والتعدين، ومجال الطاقة والمرافق، ومجال خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ومجال التشييد والبناء، والخدمات الصناعية والتشغيلية، ومجال الخدمات المالية، والمهنية، والخدمات الأخرى، بالإضافة إلى مجال الخدمات الاستشارية.

 وتهدف الهيئة من خلال الجائزة نحو تحفيز القطاعين العام والخاص، وأفراد المجتمع؛ لتطبيق الممارسات الناجحة التي تسهم في الالتزام بمتطلبات المحتوى المحلي في مختلف القطاعات، وبالتالي تنعكس على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة، عبر نشر ثقافة المحتوى المحلي، وزيادة مستوى الفهم، وتعزيز التفاعل الإيجابي حول الجائزة، بالإضافة إلى أثرها على تنمية المحتوى المحلي، والاقتصاد الوطني.

 ويأتي إعداد وتطوير النسخة الثانية من جائزة المحتوى المحلي، تحفيزاً للقطاعين العام والخاص، والموردين والشركات؛ لزيادة المحتوى المحلي في مختلف القطاعات، وتطوير أدائها في تنفيذ العقود والمشاريع.

 يذكر أن جائزة المحتوى المحلي في نسختها الأولى خلال العام الماضي 2022، تضمنت 3 مسارات مختلفة، وتجاوز عدد المتقدمين للجائزة أكثر من 800 مشارك في مختلف المسارات، منهم 232 مشاركاً في مسار الجهات الحكومية، و 298 مشاركاً في مسار منشآت القطاع الخاص، و 271 مشاركاً في مسار الأفراد, كما يمكن للمهتمين التقديم على الجائزة بمختلف مساراتها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://lcaward.lcgpa.gov.sa/.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المحتوى المحلی فی

إقرأ أيضاً:

منظومة الصناعة والثروة المعدنية تطلق حملة “توسع عالمياً.. رحلة بين الصناعة والتصدير”

أطلقت منظومة الصناعة والثروة المعدنية حملة توعوية بعنوان “توسع عالمياً.. رحلة بين الصناعة والتصدير”، بهدف تطوير قدرات القطاع الصناعي وتنمية المحتوى المحلي، ورفع معدل الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز انتشارها في الأسواق العالمية بما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني المستدام، وفق رؤية المملكة 2030.
ونُفذت الحملة بالتعاون بين كل من؛ بنك التصدير والاستيراد السعودي، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وتأتي حملة “توسع عالمياً.. رحلة بين الصناعة والتصدير” ضمن إطار المساعي المشتركة لرفع الوعي لدى المستثمرين في القطاع الصناعي حول الدور التكاملي الذي تقوم به المنظومة لتمكين الصناعيين والمصدرين المحليين، وتمكين المستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص بأحجامها كافة، للاستفادة من البرامج والمبادرات والممكنات التي تقدمها جهات المنظومة في سبيل تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وإيجاد اقتصاد متنوع وشامل جاذب للاستثمار، يعزز قوة ومكانة المملكة الاقتصادية عالمياً، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتهدف الحملة إلى خلق مجتمع صناعي قادر على الإسهام في دفع مسيرة التطور الصناعي بالمملكة وتحقيق التنوع الاقتصادي المستدام، في ظل توافر الموارد والإمكانات ومبادرات التمكين لخلق اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار، حيث تتجلى واحدة من صور الترابط والتعاون الوثيق بين الجهات في المنظومة، واعتبارها بمثابة الرحلة المتكاملة بين الصناعة والتصدير. يمتد أثرها إلى نمو المحتوى المحلي وتعزيز نمو الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز مكانة المملكة كمركز صناعي استراتيجي ولوجستي عالمي.
واعتمدت آلية تنفيذ الحملة على تولي جهات المنظومة التعريف لعملائها بالفرص والممكنات التي يقدمها بنك التصدير والاستيراد السعودي، باعتبارها من المبادرات المحفزة لنمو وتطوير المؤسسات والشركات المحلية العاملة في القطاع من جهة، إلى جانب مساهمتها في إثراء المحتوى المحلي ورفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية، وتوسع انتشارها في الأسواق العالمية من جهة أخرى.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد .. «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» تستقبل طلبات الترشح حتى 31 أغسطس
  • الثقافة تطلق عددا من المسابقات الإبداعية في مختلف المجالات
  • «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» تستقبل طلبات الترشّح حتى 31 أغسطس
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: كل الشكر للدولة المصرية والنقابة لدعم القضية الفلسطينية
  • نادى القصة يُعلن عن جائزة "الكاتب الصغير".. اعرف شروطها
  • إطلاق جائزة "التميز والإبداع" بمحافظة الليث
  • رابطة الماليين السودانيين تدشن جائزة التميز للافراد بقطر
  • منظومة الصناعة والثروة المعدنية تطلق حملة “توسع عالمياً.. رحلة بين الصناعة والتصدير”
  • منظومة الصناعة والثروة المعدنية تطلق حملة “توسع عالمياً..
  • روائي كويتي يحصد جائزة غسان كنفاني للرواية العربية