دعا الاتحاد الدولي للصحفيين اليمنيين رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك لإعادة مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في مدينة عدن، ووقف الاعتداءات على ممتلكات النقابة، معتبرا ذلك مساع لتدمير ما تمثله نقابة الصحفيين اليمنيين من رمزي وطنية.

 

وعبر الاتحاد في رسالة وجهها للقيادة اليمنية ونشرها في موقعها الإلكتروني – ترجمه الموقع بوست - عن قلقه من استمرار احتلال مقر نقابة الصحفيين في عدن منذ ستة أشهر، معتبرا أن الصمت الحكومي تجاه احتلال مقر النقابة يفتح الباب أمام سقوط مكاتب أخرى للنقابة بيد جماعات ذات دوافع سياسية.

 

وطالب الاتحاد أعضائه وكافة المنتسبين إليه للإنضمام إلى حملته المطالبة بالإخلاء الفوري لمقر النقابة في عدن، والسماح لأعضاء النقابة بالعودة إلى مكاتبهم بأمان.

 

وأكد الاتحاد أن نقابة الصحفيين اليمنيين ظلت منذ انضمامها للاتحاد الدولي للصحفيين محتفظة بعلاقة جيدة، وملتزمة بالحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين، واحتلت مكانة مميزة بين الحركة النقابية للصحفيين في العالم العربي، وجميع أنحاء العالم.

 

وقال إن الاتحاد أعرب عن دعمه الكامل لنقابة الصحفيين، حتى تتمكن من الاستمرار في الوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين، ضد أولئك الذين يستهدفونهم عمداً وينتهكون حقوقهم، بغض النظر عن هوية الجناة أو انتماءاتهم السياسية.

 

وحث الاتحاد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة على بذل الجهود لوضع حد لما وصفه العمل البغيض الذي يخالف الدستور اليمني، وقوانينه، والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الحكومة اليمنية.

 

وكانت مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اقتحمت مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن مطلع يناير من العام الجاري، وطردت العاملين فيه، وتمركزت فيه، وحولته مقرا لعناصر صحفية تابعة لها بدوافع مناطقية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الصحفيين اليمنيين نقابة الصحفيين اليمنيين الاتحاد الدولي للصحفيين الصحافة اليمنية نقابة الصحفیین الیمنیین فی عدن

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • نقابة تندد بفشل الحكومة في "تدبير أزمة الغلاء" بمناسبة عيد الأضحى
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل