انعقد اجتماع فلسطيني أممي اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، حول التعذيب في مرافق الاحتجاز، حيث نظمته وزارة الداخلية، بمقرها بمدينة رام الله .

وحضر الاجتماع كل من وزراء: الداخلية اللواء زياد هب الريح، والعدل محمد الشلالدة ، والعمل نصري أبو جيش، والصحة مي الكيلة، وشؤون المرأة آمال حمد، ومندوبا عن وزارة الخارجية، وبحضور منسقة أعمال الفريق الحكومي لاتفاقية مناهضة التعذيب هيثم عرار.

وبحث الفريق الوزاري الفلسطيني، مع اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة، إنشاء آلية وقائية وطنية لمنع التعذيب في فلسطين، ودراسة الوضع في مرافق الاحتجاز، وكيفية تنفيذ السلطات لالتزاماتها بمنع التعذيب، وسوء المعاملة، وتوفير ظروف احتجاز مناسبة.

وتهدف زيارة اللجنة الأممية التي تزور دولة فلسطين حاليا، إلى تقييم التدابير المتخذة لحماية الأشخاص المحرومين من الحرية من التعذيب، وسوء المعاملة، وتقديم المشورة إلى السلطات بشأن الآلية المراد إنشاؤها.

وتتضمن الزيارة الالتقاء بالسلطات على أعلى المستويات، والهيئات القضائية والإدارية والأمنية، على أن تقدم اللجنة ملاحظاتها الأولية السرية إلى حكومة فلسطين. 

ويتألف وفد اللجنة الدولية من رئيس الوفد السويسري دانييل فينك، والمغربي عبد الله أونير، والإسبانية ماتا ميرا، والتونسية حميدة الدريدي، بالإضافة إلى مرافقة اثنين من موظفي حقوق الإنسان في أمانة اللجنة الفرعية لمنع التعذيب.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرار وزير الأوقاف الجديد بتغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة والتي تأتي بعنوان «لا تحزن إن الله معنا»، تطبيقًا لقرار أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بتغيير موضوعها الذي كان محددًا من قبل توليه منصب وزير الأوقاف عن «حق العمل وقتًا وأداءً ومخاطرُ الإخلالِ بهِ» والتي تمّ تحديدها في يونيو الماضي.

خطبة الجمعة المقبلة

ويعد موضوع خطبة الجمعة المقبل بعنوان «لا تحزن إن الله معنا» استمرارًا للحديث عن الهجرة النبوية المطهرة بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، إذ كان موضوع خطبة الجمعة الماضية بعنوان «حديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار».

وكان وزارة الأوقاف قد أعلنت خلال شهر يونيو الماضي في عهد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف السابق، عن موضوعات خطب شهر يوليو 2024 الجاري وجاءت كالتالي:

- الجمعة الأولى 5 يوليو 2024: حديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.

- الجمعة الثانية 12 يوليو 2024: حق العمل وقتًا وأداءً ومخاطر الإخلال به.

- الجمعة الثالثة 19 يوليو 2024: قيمة الاحترام وأثره في حياتنا.

- الجمعة الرابعة 26 يوليو 2024: السنة النبوية المشرفة ومكانتها في التشريع.

ندوة علمية تثقيفية

وأعلنت وزارة الأوقاف أنَّه ضمن جهودها العلمية والدعوية والتثقيفية، تعقد الوزارة 2780 ندوة علمية تثقيفية على مستوى الجمهورية بعنوان «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا»، وذلك يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024 بعد صلاة العشاء ضمن برنامج «مجالس العلم والذكر».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرار وزير الأوقاف الجديد بتغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة تعقد أول اجتماع لها الأربعاء القادم
  • تفاصيل أول اجتماع للجنة الطوارئ النووية والإشعاعية بشكليها الجديد
  • تفاصيل اجتماع لجنه فحص تظلمات الحالات المرفوضة من بطاقة الخدمات المتكاملة بالدقهلية
  • زيدان يبحث مع فريق أممي القضايا المتعلقة بعمل الفريق
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • عاجل|متحدث وزارة الرياضة يكشف تفاصيل جديدة عن التحقيق في أزمة أحمد رفعت
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية