موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه سيتعين على نظام كييف أن يعترف بالحقائق الموجودة اليوم على الأرض في المفاوضات إذا تم استئنافها، موضحاً أنه لا توجد الآن شروط مسبقة لعملية التفاوض حيال أوكرانيا.

ونقلت نوفوستي عن بيسكوف قوله في بيان اليوم: إن “الجانب الأوكراني لا يبدي أي حماس لاستئناف المفاوضات رغم أن الرئيس فلاديمير بوتين تحدث مراراً عن استعداد روسيا لها”.

وأضاف: “نظام كييف ينجر لمواصلة الضربات ضد روسيا، والعملية العسكرية الخاصة ستستمر لوقف هذه الممارسات”، لافتاً إلى أنه “بمرور الوقت سنكون مستعدين للقضاء تماماً على تهديد هجمات الطائرات المسيرة التي ينفذها هذا النظام ضد الأراضي الروسية”.

وحول الشركات التي غادرت البلاد قال بيسكوف: “من غادر روسيا سيعود عاجلاً أم آجلاً، نظراً لاستقرار الاقتصاد الوطني، وبالنسبة لأولئك الذين أصبحوا أعداء لروسيا، ربما لا يوجد مكان لهم فيها”، مبيناً أن روسيا تدرك أن “الناتو حلف يؤدي إلى المواجهة والتوتر في القارة الأوروبية”.

وبخصوص الانتخابات في روسيا، أوضح بيسكوف أن “بوتين لم يعلن بعد أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن إذا ترشح فلن يتمكن أحد من منافسته، حيث إنه يتمتع بالدعم المطلق من المواطنين وهذه ليست السنة الأولى التي يُظهر فيها قدرته”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

طالب 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان دول العالم إلى احترام التزاماتها القانونية الدولية، والامتثال لرأي محكمة العدل الدولية، الذي أعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.
وقدم الخبراء في بيان مشترك نقاط عمل محددة للدول، لضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير القانوني، ووقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين.
أخبار متعلقة في مقاطعة واحدة.. الكونغو تسجل 6 آلاف حالة إصابة بجدري القردةوسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينيةحماية الفلسطينيينكما دعوا إلى عقد الجمعية العامة للدول الأطراف بموجب نظام روما المؤسس لمحكمة العدل الدولية، أو اتفاقية جنيف الرابعة لضمان الامتثال الكامل للقانون الإنساني والجنائي الدوليين في فلسطين وإسرائيل.
إضافة إلى ضمان حماية الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، والمراقبة والتحقيق في الانتهاكات والجرائم الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق المساءلة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • ما أبرز الميزات التي ستحصل عليها عند الترقية إلى آي أو إس 18″؟
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف