(عدن الغد) خاص :

وقع بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي اليوم عقدًا مع مكتب وزارة النفط والمعادن بمحافظة المهرة لصرف رواتب المكتب عن طريق البنك .
ووقع العقد ممثل البنك الأخ محضار النجار، ومن جانب مكتب وزارة النفط والمعادن مدير عام المكتب المهندس سعيد عبدالله مزروع ، ويأتي هذا العقد في إطار جهود الحكومة اليمنية لتنظيم صرف الرواتب للموظفين الحكوميين وتعزيز الشفافية والحوكمة المالية .


وأشاد الأخ محضار بتوقيع هذا العقد، واعتبر ذلك خطوة مهمة في تطوير الخدمات المصرفية للموظفين الحكوميين في المحافظة .
وقال الأخ النجار: "إننا في بنك الإنماء نحرص على تقديم خدمات مصرفية مميزة لعملائنا بما في ذلك الموظفين الحكوميين. ونحن على ثقة بأن هذا العقد سيساهم في تسهيل عملية صرف الرواتب للموظفين، وتوفير المزيد من الراحة لهم."
من جانبه، أعرب المهندس سعيد مزروع عن تقديره لجهود بنك الإنماء في دعم القطاع الحكومي في محافظة المهرة .
وقال المهندس مزروع "إننا نتطلع إلى التعاون مع بنك الإنماء في تقديم المزيد من الخدمات المصرفية للموظفين الحكوميين في المحافظة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بنک الإنماء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقع البنك المركزي المصري، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي مع نظيره التونسي، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، في بيان، إن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".

من جانبه، قال فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

وقال المركزي المصري إن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي