أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن بدء أعمال اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية في تقييم المشروعات المقدمة من المواطنين، حيث تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن وزارة التخطيط، ووزارة الاتصالات، ووزارة البيئة، ومحافظة سوهاج.

وأوضح محافظ سوهاج أنه يتم تقييم المشروعات المقدمة من المواطنين وفقاً لمسطرة التقييم المعدة من وزارة التخطيط والتي تتضمن ضرورة توافر المكون الأخضر والذى يرتكز على تقليل التأثيرات السلبية على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية، وكذلك ضرورة توافر المكون الذكى والذى يعتمد على مدى دمج التقنيات الحديثة والمبتكرة في المشروع لتحسين كفاءة استخدام الموارد وتحقيق اهداف الاستدامة.

وكشف "الفقى" عن عدد المشروعات المكتملة والتي بلغ عددها 28 مشروع ( 3 مشروعات كبيرة الحجم - 2 مشروع متوسط - 3 مشروعات مرتبطة بمبادرة حياة كريمة - 14 مشروع للشركات الناشئة - 3 مشروعات المبادرات المجتمعية - 3 مشروعات مرتبطة بالمرأة وتغير المناخ، وستقوم اللجنة بالانتهاء من التقييم وارسال المشروعات الفائزة إلى اللجنة العليا للمبادرة الخضراء الذكية بالقاهرة للتقييم النهائى وإعلان الفائزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بسوهاج، بالبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق سوهاج دار السلام الشرقي، وذلك في إطار خطة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، بالتعاون مع وزارة النقل لرفع كفاءة الطريق الحيوي والهام، والذي يشهد كثافة مرورية يومية.

وأوضح المهندس محمد عبد العاطي مدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري بسوهاج، أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الشرقي يشمل المسافة من مدخل قرية عرب العطيات البحرية وحتى محور دار السلام كمرحلة أولى بطول 4.5 كيلو متر، وتشمل الأعمال توسعة وإعادة رصف الطريق.

وعلي صعيد متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، برئاسة عاطف الصمطي، خلال الفترة المسائية، بحملات نظافة مكبرة بنطاق المركز.

وأوضح رئيس المركز أن الحملات استهدفت " منطقة المشتل، والخلوتية، والمنطقة الرابعة"، مشيرا إلى القيام بحملات نظافة مكبرة بدائرة المدينة، ورفع التراكمات من المقالب الوسيطة، إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي ببيت داوود، لافتا إلى أنه جاري أعمال المتابعة المستمرة لرفع مستوى النظافة بشكل عام داخل المدينة والمجالس القروية التابعة.

يذكر أن محافظ سوهاج قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ حملات النظافة خلال الفترة المسائية، وذلك حفاظا على سلامة العاملين بقطاع النظافة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات