بوابة الوفد:
2024-10-06@04:04:28 GMT

10 صور كارثية من دمار العاصفة دانيال في ليبيا

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

شهدت الأراضي الليبية خلال اليومين الماضيين، خسائر فادحة وأضرار جسيمة بعدما ضربتها العاصفة دانيال بعد مغادرة اليونان، وذلك نتيجة الأمطار والسيول الغزيرة والفيضانات العارمة التي أغرقت المدن، فضلًا عن العواصف والرياح الشديدة التي دمرت المباني والسيارات وغيرهم من الخسائر المادية الكبيرة.

العاصفة دانيال تصل مصر و3هزات أرضية بالعراق وزلزال يخلف آلاف الضحايا بالمغرب ليبيا تعلن درنة مدينة منكوبة بسبب إعصار دانيال

وعاشت عدد من المدن الليبية وفي مقدمتهم بنغازي ودرنة، حالة من الدمار الشديد، وهو الأمر الذي دفع بلدية بنغازي لفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال من الساعة الثامنة مساء السبت الماضي إلى اليوم الإثنين، بالإضافة إلى إخلاء المناطق المنخفضة الواقعة بالقرب من الوديان، وغلق المحال التجارية المجاورة للساحل الليبي.

العاصفة دانيال

وأعلن مجلس مدينة درنة أيضًا، حظر التجوال من الساعة العاشرة مساء أول أمس السبت إلى حين استقرار الأحوال الجوية، وإخلاء عدد من المناطق المجاورة للبحر، للحفاظ على الأرواح، كما ناشد الهلال الأحمر سكان المناطق المجاورة للبحر بمغادرة المنازل حفاظًا على أرواحهم.

العاصفة دانيالوصول العاصفة دانيال مصر

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن العاصفة دانيال تتجه إلي الحدود المصرية ومن المتوقع أن يصل تأثيرها إلي غرب البلاد في مناطق السلوم، وسيوة، ومطروح، وتصل إلي الإسكندرية مساءً، موضحة أن البلاد ستتأثر بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد. 

وأكدت الأرصاد الجوية، أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تمامًا علي الأراضي المصرية.

العاصفة دانيالالعاصفة دانيالالعاصفة دانيالالعاصفة دانيالالعاصفة دانيال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صور ليبيا العاصفة دانيال دانيال العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

توقف حدمات أوجيرو في هذه المناطق

أعلنت هيئة "أوجيرو" أن عطلاً طرأ في سنترال حبوش ممّا أدّى إلى توقف الخدمات في المنطقة المذكورة وعدد من المناطق المجاورة.   كما وطرأ عطل في سنترال عرب صاليم ممّا أدّى إلى توقف الخدمات في المنطقة المذكورة وعدد من المناطق المجاورة. 

مقالات مشابهة

  • نهاية كارثية لعروسة عربية قامت بعمل محرم شرعا ليلة الدخلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية
  • توقف حدمات أوجيرو في هذه المناطق
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرضًا بالطائرات للقوات الجوية المصرية
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع