على غير إرادته، هكذا كان موقف لويس روبياليس، أثناء اتخاذ قرار الابتعاد عن منصبه برئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما أُجبر على التخلي عن مهمته، بسبب الضغوطات التي أحاطت به، أعقاب واقعة الاحتفال بتتويج إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات.

حكاية رحيل رئيس الاتحاد الإسباني عن منصبه بسبب احتفاله

15 سنة مظلمة كان سيعيشها لويس روبياليس، حال الإصرار على عدم التخلي عن منصبه، والتمسك بعدم الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه، أثناء مراسم تسليم الميداليات الذهبية، بعد التتويج بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى في التاريخ، عندما تعامل مع لاعبات المنتخب بشكل غير لائق، ما أثار حفيظة الجميع سواء المسؤولين أو الجماهير إلى جانب اللاعبات.

الأزمة بدأت عندما تعامل رئيس الاتحاد الإسباني بأسلوب غير لائق، أثناء مراسم تسليم كأس العالم لمنتخب السيدات، خاصة عندما قام بتخطي الحدود المسموحة له مع إحدى اللاعبات، لتخرج عقب انتهاء ليلة الاحتفالات وتؤكد عدم رضاها عن التصرف الذي قام به رئيس الاتحاد السابق، والقيام ببعض التصرفات على غير رغبتها.

الاتحاد الدولي لكرة القدم تدخل من أجل الفصل في الأزمة، وذلك بعد فشل جميع محاولات إقناعه بالتنحي عن منصبه، وإنهاء رحلته على رأس قيادة مجلس الاتحاد الإسباني، وذلك من خلال اعتزام توقيع أقصى عقوبة في لوائح «فيفا»، وهي الإيقاف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 15 عامًا متواصلين، الأمر الذي جعل روبياليس يفكر في الرحيل للإبقاء على فرص وجوده في مناصب رياضية بعد تهدئة الأوضاع حوله.

روبياليس: القرار ليس إقرارا بالخطأ

«لا استطيع الاستمرار».. كانت آخر كلمات روبياليس قبل اتخاذ قرار الاستقالة، بعد مشاورة مع والده وبناته، لكنه أكد أن هذا القرار ليس إقرارًا بارتكابه واقعة مخلة مثلما اتهمه البعض، لكنه فعل ذلك من أجل إثبات الحقيقة: «سأدافع عن الحقيقة.. أؤمن بأنني قادر على ذلك».

روبياليس كتب في استقالته: «من الواضح أنني لن أتمكن من العودة إلى منصبي، لا أريد أن تتضرر كرة القدم الإسبانية من هذه الحملة غير المتناسبة تمامًا، لذلك قررت الابتعاد لكنني سأظل أدافع عن الحقيقة وإثبات براءتي من جميع الاتهامات التي وجهت لي».

وكان منتخب إسبانيا للسيدات نجح في تحقيق الانتصار على نظيره إنجلترا، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات كأس العالم للسيدات، الأمر الذي يعد حدثًا تاريخيًا باعتبارها المرة الأولى التي يصل خلالها سيدات لاروخا إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد الإسباني كأس العالم للسيدات لويس روبياليس الاتحاد الإسباني رئيس الاتحاد الإسباني كأس العالم للسيدات الاتحاد الإسبانی عن منصبه

إقرأ أيضاً:

«آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية

 
دبي (وام)

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اختيار ثلاثة كوادر إماراتية لعضوية لجان الاتحاد القاري في دورته الجديدة 2024-2028. وتم اختيار كل من أسامة عبدالله قرقاش، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لعضوية اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي، وخالد راشد الدحيل، مدرب فريق الشباب في شباب الأهلي، لعضوية لجنة المدربين، والحكم الدولي حامد الروسي الذي تم تعيينه مساعد سكرتير عام لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

ووجّه عبد الله جمعة الدرمكي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التهنئة إلى الأعضاء، مؤكداً أن اختيار الكوادر المواطنة في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي شهادة فخر للكرة الطائرة الإماراتية.

وأضاف: «فوز كوادرنا بعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، يجسد ثقة الاتحاد القاري فيهم، خاصة أنهم كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين، ووقع عليهم الاختيار، لأنهم من الكوادر المؤهلة».

مقالات مشابهة

  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • المحكمة الإدارية تعزل رئيس جماعة بكلميم ونائبته تقرر الهجرة إلى إسبانيا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • الاتحاد الأوروبي يعاقب حكم لقاء الكويت والعربي بسبب تهديد بالقتل
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر