قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنَّ الاهتمام بذوي الهمم هو أحد الواجبات للقانون والدستور المصري، موضحًا أنَّ بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن يستهدف الحصول على القواعد البيانات الخاصة لذوي الهمم لتسهيل الانتخابات لهم وهذا بحسب نوع كل إعاقة.

وطلب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بإجراء تدريب بعض الرائدات لعمل نوع من التثقيف والتوعية، موجها الشكر لوزارة التضامن بتقديم كل سبل الدعم لإجراء انتخابات تليق بمصر.

وجاءت هذه التصريحات، في مؤتمر صحفي بوزارة التضامن الاجتماعي، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن والهيئة الوطنية للانتخابات، لتسهيل العملية الانتخابية لذوي الهمم والإعاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن الدستور المصري الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية

تصدر تحالف اليسار، المجتمع تحت راية "الجبهة الشعبية الجديدة"، نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بـ 182 مقعدا في الجمعية الوطنية الفرنسية، وفقا للنتائج النهائية للانتخابات التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وحصل المعسكر الرئاسي، تحت راية "أونسومبل"، على 168 مقعدا، بينما حصل التجمع الوطني (أقصى اليمين) وحلفاؤه على 143 مقعدا، حسب نفس المصدر.

هكذا، لا تستطيع أي من التشكيلات السياسية الوصول بمفردها إلى الأغلبية المطلقة البالغة 289 نائبا.

ومن حيث عدد الأصوات، تصدر التجمع الوطني الانتخابات بأكثر من 8,7 مليون صوت، أي 32,05 بالمائة من الأصوات المعبر عنها. وحصلت الجبهة الشعبية الجديدة على أكثر من 7 ملايين صوت، أي 25,68 بالمائة من الأصوات، في حين حصدت الأغلبية الرئاسية على أكثر من 6 ملايين و314 ألف صوت، أي 23,15 بالمائة من الأصوات.

وبعد الكشف عن النتائج، أعلن رئيس الوزراء، غابرييل أتال، مساء أمس الأحد، أنه سيقدم استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون يومه الاثنين، والذي سيعود له مهمة تعيين رئيس الوزراء الجديد.

يذكر أنه تم استدعاء حوالي 49.3 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع أمس الأحد برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها الرئيس الفرنسي في 9 يونيو، بعد أن قرر حل الجمعية الوطنية عقب فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

وتنافس حوالي 1,094 مرشحا في هذه الجولة الثانية لشغل 501 مقعدا في الجمعية الوطنية.

وفي ختام الجولة الأولى، تم انتخاب 75 نائبا من أصل 577. وحصل التجمع الوطني على 39 مقعدا، مقابل 32 للجبهة الشعبية الجديدة، و2 للمعسكر الرئاسي.

وبلغت نسبة المشاركة 66,63 بالمائة يوم الأحد، حيث صوت 28 مليون و870 ألف و328 ناخبا، وفقا للنتائج النهائية لوزارة الداخلية الفرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لذوي الهمم لتعريفهم بقنوات التواصل مع شركة المياه
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • مفوضية الانتخابات: تسجيل 157 ألف ناخب