أهدى عدد من شباب منتجي وأصحاب الحرف اليدوية، قطعة قماش مطرزة يدويًا تحمل صورًا لأعلام مصر، إلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال زيارته إلى بني سويف لافتتاح معرض أيادي مصرية.

وزير التنمية المحلية يوجه بتوفير كرسي متحرك لفتاة

ووجه وزير التنمية المحلية، بتوفير كرسي كهربائي متحرك لفتاة من ذوي الهمم، بعدما ناشدته بتوفير الكرسي لتسهيل حركتها، وعلى الفور، وعد المحافظ بتوفيره في أقرب وقت.

كان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد افتتحا، صباح اليوم، معرض منتجات أيادي مصر، ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، باعتباره مشروعًا قوميًا يستهدف كل الفئات من المرأة والشباب والأسرة المصرية.

وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف يتفقدان معرض أيادي مصر

وتفقد الوزير والمحافظ، منتجات المعرض الذي أقيم بقاعة ديوان عام المحافظة، وتبادلا الحوار مع عدد من منتجي وأصحاب الحرف اليدوية من الفتيات والشباب المتدربين، وشاهدا نماذج من منتجاتهم اليدوية و الصناعات الحرفية والتراثية، عبارة مشغولات متنوعة تحمل الطابع والفلكلور الشعبي لبني سويف كجزء أصيل من تاريخ وعراقة مصر على مر العصور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنى سويف مشغولات يدوية وزير التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة التي بدأت اليوم، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة.

استعداد الأجهزة التنفيذية لموجة الإزالات الجديدة 

وأوضح محافظ بني سويف، خلال تصريحات صحفية اليوم، أن الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية قد أتمت استعداداتها لبدء تنفيذ الموجة الجديدة من حملات الإزالة في ظل تنسيق مستمر بين كل الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، على مدار اليوم، من خلال غرفة العمليات بالمحافظة، مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد في بداية الموجة.

جدول زمني لموجة الإزالات الجديدة

من جهته أشار السكرتير العام لمحافظة بني سويف اللواء حازم عزت، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ، تم عقد اجتماع تنسيقي بشأن الإعداد والتنسيق التام مع الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ الموجة الـ23، ووضع جدول زمنى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، يغطي مراكز المحافظة كافة.

الموجة الـ23 لحملة إزالة التعديات

يشار إلى أن تنفيذ الموجة الجديدة من حملات الإزالة تتم على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى20 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • محافظ بنى سويف: انطلاق الموجة الــ 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات
  • انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • وزير التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • وزير الإسكان يطالب جهات وقطاعات الوزارة ويطالب بزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والترشيد والحوكمة