الأسبوع:
2024-10-02@01:06:04 GMT

محافظ أسوان يوجه بتجديد ترخيص مرسى قرية غرب المحافظة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

محافظ أسوان يوجه بتجديد ترخيص مرسى قرية غرب المحافظة

فى جولة مفاجئة خلال الفترة الصباحية قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سيراً على الأقدام بالمرور الميدانى على مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم لمسافة 4 كم بدءاً من حديقة فريال وحتى حديقة بلازا درة النيل حيث قام بإستدعاء رئيس المدينة ومسئولى المحليات والجهات التنفيذية.

وقد شدد المحافظ على مسئولى الشركة المنفذة لمشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل القديم بتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء من هذا المشروع الحيوى قبل بدء الموسم السياحى الجديد لإتاحة الفرصة للزائرين والأفواج السياحية للإستمتاع بالبانوراما الجمالية المتكاملة، وخاصة أنه تم إنهاء المرحلة الأولى منه، وجارى إنهاء المرحلتين الثانية والثالثة، ولاسيما أنه يضم 3 مستويات طبقاً للطراز الفرعونى والنوبى بمناسيب تدريجية مبهرة.

مؤكداً على أنه تم تجديد قرار المحافظ بترخيص المرسى الحالى لقرية غرب أسوان، مع رفع كفاءته لخدمة حركة النقل النهرى للمواطنين شرقاً وغرباً، وإدخاله ضمن منظومة التطوير، فضلاً عن تخصيص المرسى الجديد لديوان عام المحافظة.

ووجه اللواء أشرف عطية إلى التعامل الفورى مع كافة الملاحظات التى رصدها أثناء جولته الميدانية، والتي من أبرزها مواصلة الجهود للإرتقاء بمستوى النظافة العامة، والتعامل الفوري مع المتسولين بحيث يتم ضبط أى متسول، وتسليمه للشرطة لإتخاذ الإجراءات اللازمة حياله بالتنسيق مع فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي.

كما أمر أشرف عطية بإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال أى أحصنة أو دواب يتم ضبطها، ومنع التراكى لعربات الحنطور على كورنيش النيل، وإلزامهم بالمواعيد والتوقيتات التى تحددها الشركات السياحية المنظمة.

وهو الذى يتزامن مع تشديد الرقابة المرورية على عربات التوك توك والتروسيكل وغيرها، علاوة على الحد من مواقف السيرفيس العشوائية، مشدداً على أهمية تكثيف الزراعات والمسطحات الخضراء ورى الأشجار سواء بطريق كورنيش النيل أو الشوارع الداخلية أو الحدائق العامة والمتنزهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظة اسوان محافظة اسوان ادفو

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى مستهل زيارته التفقدية للمدينة، استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الإجراءات التى ينفذها جهاز مدينة أسوان الجديدة، فى إطار تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة، ووجه بسرعة تفعيل التحول الرقمى بالمدينة بشكل متكامل.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من مسئولى جهاز مدينة أسوان، حول الإجراءات التى تم تنفيذها لتطبيق خطة التحول الرقمى، حيث أوضحوا أنه تم تنفيذ شبكة مركزية بمبنى الجهاز، وتم ربط المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين مع وزارة التخطيط، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى، كما تم الربط مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن خدمات مياه الشرب وتحصيل الفواتير، وتم انشاء منصة إلكترونية تشمل العديد من الخدمات، بجانب التطبيقات التى تقدم للمطورين، وكذا تطبيقات لخدمة المواطنين.

وعقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعا بمقر جهاز مدينة أسوان الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ومشروعات الشريط النهرى، وغيرها من المشروعات، وكذا موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية، حيث وجه بسرعة إنهاء مشروع المستشفى سعة 158 سريراً لتشغيلها، وتوفير الخدمات الطبية، كما وجه بوضع جدول زمنى محدد لرفع كفاءة طريق الكوبرى الملجم.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من المهندس أحمد عبدالعظيم، عن موقف العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، والمشروعات الجاري تنفيذها، والموقف المالى للمدينة (إيرادات - مصروفات)، موجهاً بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية حتى عام 2030، وتوفير المزيد من عوامل الجذب بالمدينة، ورفع نسب تحصيل المستحقات المالية، وتعظيم العوائد من منظومة الإعلانات.

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • أشرف غريب يكتب: الإسكندرية تنتظر مهرجانها