انطلقت اليوم، بمدينة الغردقة، فعاليات "جلسة الاستماع والتشاور الجماهيري دراسة وتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب صديق البيئة"، بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، وسعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، واللواء أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات.

وفي عرض تقديمي للجلسة الأولى، استعرض ياسر إبراهيم مدير عام مشروعات بالشركة المصرية للمطارات، مشروع تطوير مطار الغردقة، وإنشاء مبنى ركاب جديد بتكنولوجيا Smart- Green Building، موضحا أنها التقنية الأولى من نوعها بالمطارات المصرية والأفريقية، وتدخل ضمن خطة الدولة لتحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء، مشيرا الى انه من المخطط أن تكون سعة مبنى الركاب الجديد الصديق للبيئة 7 ملايين راكب سنويا، بتجهيزات تكنولوجية عالية.

 وأكد إبراهيم، أنه سوف يتم إنشاء صالات ترانزيت مجهزة بالمطار أسوة المطارات المحورية، وسيتم أيضا أعمال تطوير على مباني الركاب الحالية رقم 2  و 1، بجانب تطوير حقل الطيران، وإنشاء موقف انتظار يسع مختلف طرازات الطائرات الكبيرة.

ولفت إلى أنه مخطط إنشاء Airport city، تشمل فندق عالمي ومناطق تجارية وترفيهية ومستشفى دولي ومنطقة لرجال الأعمال، بالإضافة إلى أنه سيتم البدء في مشروع ربط مباني الركاب من خلال قطار كهربائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغردقة الاستماع مطار مطار الغردقة الدولي البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»

رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.
وأكد الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • مصلحة المطارات تورد مولدات كهربائية لمطاري أوباري وغات
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر