RT Arabic:
2024-09-10@18:03:52 GMT

إستونيا ولاتفيا تنضمان إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

إستونيا ولاتفيا تنضمان إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي

وقع وزيرا الدفاع الإستوني واللاتفي هانو بيفكور وإينارا مونييسي على وثيقة انضمام البلدين إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي European Sky Shield ESSI اليوم الاثنين في ألمانيا.

إقرأ المزيد الاستخبارات الخارجية الروسية: بولندا ودول البلطيق لا زالت تهدد روسيا

جاء ذلك نقلا عن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في كلمة نقلها تلفزيون Phoenix، والتي قال فيها: "اليوم هو يوم مهم للغاية في ريتينباخ، حيث سيتضمن خطاب النوايا الذي تم توقيعه اليوم توريد منظومات IRIS-T SLM كجزء من دفاعنا الجوي المشترك.

وقد اتخذ شركاؤنا إستونيا ولاتفيا هذه الخطوة الهامة ويريدون شراء هذه المعدات".

وقد حضر الحفل الذي أقيم في مدينة ريتينباخ البافارية، حيث تقع شركة الأسلحة الألمانية Diehl Defense، التي تنتج أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T، وزير الدفاع الألماني بيستوريوس. وقد أطلقت ألمانيا مبادرة Sky Shield الأوروبية، أغسطس 2022، وتجمع حاليا 19 دولة، بما في ذلك أعضاء "الناتو" المملكة المتحدة وسلوفاكيا ولاتفيا وهنغاريا وبلغاريا وبلجيكا والتشيك وفنلندا وليتوانيا وهولندا ورومانيا وسلوفينيا وإستونيا والنرويج.

وفي فبراير 2023، انضمت السويد، الدولة المرشحة لعضوية "الناتو"، وكذلك الدنمارك إلى المشروع. وفي يوليو الماضي، انضمت كذلك سويسرا والنمسا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للإتحاد الأوروبى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تناول اللقاء أوجه تعزيز علاقات التعاون مع الاتحاد الأوروبى بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك،  كذلك مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة وانعكاس ذلك على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعددًا من قادة القوات المسلحة المصرية، وعدد من ممثلى الاتحاد الأوروبى.

 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • هل تستطيع أوروبا الدفاع عن نفسها؟
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك