لجريدة عمان:
2024-10-01@23:06:56 GMT

ندوة تبحث الظواهر الاجتماعية السلبية بالعوابي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ندوة تبحث الظواهر الاجتماعية السلبية بالعوابي

بحثت ندوة توعوية أقيمت بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي بتنظيم من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة مخاطر انتشار الظواهر الاجتماعية السلبية.

وألقى الدكتور مانع بن راشد البراشدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة كلمة قال فيها: يأتي تنفيذ فعاليات هذه الندوة سعيا من المديرية لتفعيل الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية، وحرصا منها على نشر الوعي بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الندوة تتضمن عددا من أوراق العمل حول ظاهرة المخدرات وآثارها والابتزاز الإلكتروني وظاهرة التسول، ويستمر تنفيذ هذه الندوة في ولايتي نخل ووادي المعاول.

وشهدت الندوة تقديم أوراق عمل ثرية سلطت الضوء على الظواهر الاجتماعية السلبية، حيث قدمت شرطة عمان السلطانية ورقتي عمل تناولت الأولى: ظاهرة المخدرات وألقاها الرائد خميس بن ناصر الكعبي (قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة) موضحا فيها أن ظاهرة المخدرات ظاهرة عالمية وسلطنة عمان لا تعيش بمعزل عن دول العالم وبحكم قربها من دول إنتاج المخدرات أصبحت محطة عبور للمخدرات، كما تحدث عن أنواع المخدرات الأكثر انتشارا في سلطنة عمان وأهم أسباب تعاطيها، وكيفية اكتشاف المدمنين، وما هي آثار المخدرات على الجانب الأمني والصحي والاجتماعي، كما بين المحاضر جهود شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وملامح من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

فيما تناولت الورقة الثانية: ظاهرة الجرائم الإلكترونية وألقاها النقيب عادل بن عبدالله البادي من قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، كما قدم الدكتور خلفان بن سالم البوسعيدي رئيس قسم التنمية الأسرية بدائرة التنمية الاجتماعية ببركاء ورقة عمل بعنوان " ظاهرة التسول ". وقد اختتمت الندوة بفتح باب النقاش مع الحضور حيث تخلله استفسارات وآراء ومقترحات تصب حول موضوع الندوة. وتأتي إقامة هذه الندوة في إطار البرامج والفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة تحقيقا لأهمية نشر الوعي المجتمعي والحد من انتشار الظواهر الاجتماعية السلبية والقضاء عليها من خلال تضافر جهود الجهات الحكومية ذات العلاقة وأفراد المجتمع.

رعى افتتاح الندوة سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن حمودة الجنيبي والي العوابي رئيس اللجنة الاجتماعية وبحضور الشيخ علي بن محمد التميمي نائب والي العوابي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، بالتعاون مع اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ اليوم الثلاثاء، ندوة دينية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر».

 

وتم بث فاعليات الندوة ظهر اليوم عبر خاصية البث المباشر على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة.

حاضر في الندوة الشيخ سعيد عبد الدايم عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة ومدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجان الفتوى ووحدة لم الشمل والمصالحات بالشرقية، وذلك بإشراف باسم زكريا المشرف العام على أعمال لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة.

 

وتناولت الندوة الحديث عن: تجديد ذكرى نصر أكتوبر لانه يستحق الاحتفال ويجدد الانتماء للوطن، ومنزلة الشهيد وفضل الشهادة في سبيل الله، وعوامل النصر والإيمان بالله والثقة في نصر الله، وتربية النشئ على تعلم تاريخ بلادهم خاصة الانتصارات والبطولات، والدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر ومواجهة التحديات بقوة الإرادة والإيمان بالله.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة عن تجربة ندوات "أرواح في المدينة" غدًا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل