أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب أهمية لقاءات الرئيس السيسي على هامش أعمال قمة العشرين في الهند، مشيرا إلى أنها استهدفت تعزيز التعاون في كافة المجالات، كما أكدت حضور مصر ودورها ورؤيتها خلال القمة.

 

وقال الكمار في تصريح صحفي له اليوم:  الرئيس السيسي يسعى لفتح أسواق استثمارية واعده في مصر وإفريقيا على هامش قمة العشرين، كما أن حضوره لهذه القمة، في أعقاب دعوة مصر للانضمام لبريكس، يؤكد أهمية الاقتصاد المصري وحيويته وانطلاقته نحو المستقبل.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن السيسي يسعى دائمًا إلى تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم، لفتح أسواق استثمارية واعدة في مصر، خاصة وإفريقيا عامة لتحسين الاقتصاد الوطني للدول الإفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية.

 

وأشار مدحت الكمار، إلى تطرق لقاءات الرئيس في قمة العشرين بالهند، وبحث كافة القضايا في مختلف المجالات، لاسيما في قطاعات النقل والتصنيع والطاقة، وزيادة الاستثمارات وغيرها علاوة على القضايا السياسية الشائكة.

 

وأوضح النائب أن لقاءات السيسي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين، مع عدد من الرؤساء والزعماء والقادة العالميين، تأكيد على حرصه في تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

واختتم النائب مدحت الكمار أن مشاركة السيسي في قمة العشرين تحرك دولي مهم سياسيًا واقتصاديا، وتعزيز لمكانة مصر ودورها عربيا وعالميا وعلى الصعيد الإفريقي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب الرئيس السيسي الهند قمة العشرین

إقرأ أيضاً:

النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار

رحب النائب محمد عزت القاضى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتأكيد مجلس أمناء الحوار الوطني أنه تابع بدقة واهتمام بالغين مسار التوصيات التي أقرها ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بخصوص ملف الحبس الاحتياطي، والتي أحالها لمجلس النواب عبر الحكومة، معبرا عن وافر شكره للرئيس على هذه الإحالة وما نقله عنه المتحدث الرسمي بخصوص هذه التوصيات من ملاحظات إيجابية حولها وتوجيهات محددة بشأنها.

الحوار الوطني يناشد المؤسسات والهيئات تقريب وجهات النظر بملف الحبس الاحتياطي والإجراءات الجنائية أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورًا مهمًا في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية 

وقال القاضي، إن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطني هو الذى دفع الحوار الوطني نحو النجاح وعزز قدرته علي جمع كافة القوى السياسية للمشاركة فيه، مثمنا تأكيد مجلس الأمناء للحوار الوطني علي التقدير والاحترام الكاملين لكل المؤسسات الدستورية للدولة، وفي هذا المقام مجلس النواب والقضاء بكافة جهاته وهيئاته، ولكل النقابات والهيئات الممثلة للتجمعات المهنية في مصر، وفي هذه الحالة نقابتيّ الصحفيين والمحامين ونادي القضاة، ويؤكد ثقته الكاملة في حُسن إدارة كل هذه المؤسسات والنقابات والهيئات، لأي اختلافات بينها حول مشروع القانون المطروح، وذلك ضمن التقدير والاحترام الراسخين فيما بينها، والتكامل بين الاختصاصات والأدوار التي يسندها الدستور والقانون لكل منها.

كما ثمن النائب محمد عزت القاضي، مناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني كل المؤسسات والنقابات والهيئات بما لها من قدر ووزن مؤثرين في شئون البلاد، إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر فيما بينهم، بما يضع العلاقات فيما بينها -إختلافاً أو اتفاقاً- في مسارها الطبيعي من الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين، بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

وبشأن مشروع قانون الحبس الاحتياطي، قال النائب محمد عزت القاضي، أن مشروع القانون له أهمية خاصة لنظرا لأنه يعد الدستور الثاني للبلاد، مؤكدا أنه تضمن توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي، مشيدا بما أعلنه مجلس النواب بشأن فتح باب المناقشات حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية.


 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي