رفع رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعمهم السخي للجامعة ومنسوبيها وطلبتها، جاء ذلك بمناسبة تحقيق خريجي الجامعة لمراكز متقدمة في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما أشاد معاليه بدعم سمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه، ومتابعتهم الدائمة للجامعة ورعايتهم لبرامجها وخططها التطويرية.

وأعرب الدكتور القحطاني عن اعتزازه بتميز طلبة الجامعة وشغفهم بالمعرفة واكتساب المهارات، والتنافس والجدية في دراستهم الجامعية، مقدماً تهنئته وشكره لعمداء الكليات الصحية ولأساتذتها وطلبتها بمناسبة تحقيقهم لمراكز متقدمة في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مضيفا أن النتائج المشرّفة تعكس جودة مخرجات الجامعة وتميز كوادرها، والعمل المستمر على تهيئة الطلبة لسوق العمل ببناء أفضل البرامج والخطط الدراسية.

فيما أكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف الأستاذ الدكتور محمد عريشي أن تحقيق الجامعة لمراكز متقدمة يعكس الجهود المخلصة من الكليات في التدريب والتأهيل، وهو ما أثمر في اجتياز الطلبة للاختبارات بنسب عالية، موضحا أن كلية طب الأسنان وخلال الفترة ما بين 2017 – 2023م بلغ عدد المتقدمين منها للاختبار 624 متقدما، واجتازه 612 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 98%.

أما كلية الطب وخلال الفترة ما بين 2017 – 2023م فالمتقدمون للاختبار بلغ 840 متقدما اجتازه منهم 810 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 96%.

وفي كلية التمريض وخلال الفترة ما بين 2017 – 2023م فالمتقدمون للاختبار بلغ 1777 متقدما واجتازه منهم 1628 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 92%.

فيما بلغ عدد المتقدمين للاختبار في كلية العلوم الطبية التطبيقية: قسم العلاج التنفسي: خلال الفترة ما بين 2022 – 2023م 39 متقدما اجتازه منهم 37 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 95%، وبقسم تقنية الأشعة التشخيصية: للفترة ما بين 2021 – 2023م بلغ عدد المتقدمين للاختبار 136 متقدما اجتازه منهم 126 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 93%

وفي كلية الصيدلة وخلال الفترة ما بين 2019 – 2023م بلغ عدد المتقدمين للاختبار 639 متقدما اجتازه منهم 565 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 88%.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جازان بلغ عدد المتقدمین

إقرأ أيضاً:

طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين

حقَّق 5 طلبة سعوديين من طلبة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم، إنجازاً عالمياً بفوزهم بـ5 ميداليات، (فضية، و4 ميداليات برونزية)، في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات 2024 (JBMO2024)، الذي أقيم في الجمهورية التركية، في دورته الـ28 التي أقيمت خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو، بمشاركة 130 طالباً وطالبةً يمثلون 22 دولةً.

وحقَّق الطالب عبدالله بن طارق العامر، من إدارة تعليم الشرقية، ميداليةً فضيةً، بينما حصل على الميدالية البرونزية كل من: الطالب محمد شيبان، من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية، والطالب بلال الحجيلي، من إدارة تعليم المدينة المنورة، والطالبة فاطمة المرهون، من إدارة تعليم الشرقية، وأخيراً حصل الطالب عرار العجمي من تعليم الرياض، على ميدالية برونزية.

وأوضحت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويجسد تضافر الجهود بين موهبة وشريكها الإستراتيجي وزارة التعليم ، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشادت الدكتورة الهزاع بقدرات طلاب وطالبات الوطن، وتحقيقهم العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، الأمر الذي سيسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.
وتعد هذه المشاركة الـ13 لمنتخب المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات، وحقَّق الفريق السعودي خلال مشاركاته 58 ميدالية، من بينها 9 ذهبيات و22 فضية و27 برونزية.

ويُعد إنجاز المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات امتداداً لسلسلة الإنجازات العلمية العالمية في المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة، ممثلةً بوزارة التعليم و"موهبة".

وجرى اختيار الطلاب المشاركين في المسابقة بعد سلسلة من الاختبارات المحكَّمة التي أقامتها "موهبة" خلال مدة التدريب المكثَّف الذي تقيمه لكل الطلبة المشاركين، وخضع أعضاء الفريق المشارك في هذه المسابقة لتدريب مكثَّف استمر عدة سنوات، على أيدي نخبة من المدربين الوطنيين والعالميين المتميزين.

وتقام منافسات أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات -التي تنظمها إحدى دول البلقان وقبرص- سنوياً، واستضافت دولة يوغسلافيا المسابقة في دورتها الأولى في عام 1997م، وتشارك كل دولة بفريق بعدد لا يتجاوز ستة طلاب وطالبات ممن لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً عند بداية المسابقة التي تُجرى في يوم واحد.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • هبة الله مرهيس تحتل المرتبة الأولى بجهة فاس مكناس وهذا هو المعدل الذي حصلت عليه في الباك
  • سابق إحسان صاحبة أعلى معدل بكالوريا على صعيد جهة مراكش أسفي بمعدل 19.40
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا