كشف اللواء يوسف وصال نائب رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، تفاصيل حصد مصر 25 ميدالية متنوعة في بطولة أفريقيا للناشئين تحت 18 سنة، موضحًا: "هذه البطولة أقيمت في 1 سبتمبر واستمرت حتى 9 سبتمبر وحققنا المركز الأول كالعادة، وحصلت الجزائر على 5 ميداليات في المركز الثاني مقابل 2 ميدالية لكينيا و2 ميدالية لبوتسوانا وميدالية لكل من مدغشقر وأوغندا".

 

وأضاف "وصال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن مصر حصلت على 9 ميداليات ذهب و6 ميداليات فضة و10 ميداليات برونزية، وشارك منها 200 لاعب في هذه البطولة، موضحًا أنه في بطولة العام الماضي التي استضافتها زامبيا حققنا 13 ميدالية، ولكن في بطولة العالم أقيمت البطولة في مصر، وهو ما منح الفرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين". 

وتابع، هذه البطولة تعبر عن مستقبل الشطرنج في مصر، مشيدا بمستوى اللاعبين ووصفه بأنه مميز، وأكد أن مصر ستستضيف بطولة العالم للشطرنج للناشئين في شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 27 أكتوبر المقبل للفئات العمرية تحت 12 سنة وسيكون وزير الشباب والرياضة هو راعي البطولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر بطولة إفريقيا للناشئين الشطرنج شرم الشيخ فی بطولة

إقرأ أيضاً:

اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا

 اختتمت أمس، المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص، التي أقيمت في منطقة القصيم خلال الفترة من 27 - 29 يونيو 2024، بمشاركة 62 لاعبًا ولاعبة من 11 ناديًا رياضيًا من مختلف أنحاء المملكة.
وأسفرت النتائج عن حصول نادي الأحساء على 20 ميدالية، ونادي جازان على 15 ميدالية، بينما حقق كل من نادي عسير وتبوك 14 ميدالية، كما حصد نادي الرس على 9 ميداليات، ونادي مكة المكرمة وحائل على 8 ميداليات لكل منهما، في حين حصل نادي القصيم على 7 ميداليات، ونادي المدينة المنورة على 6 ميداليات، ونادي الجوف على 4 ميداليات، بينما نال نادي الرياض ميدالية وحيدة.
وشهدت المسابقة مشاركة 10 حكام من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، كما حضر الدكتور مصطفى شوقي كمدير لنظام إدارة المسابقات لضمان سير المنافسات بشكل عادل.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الاتحاد، طلال الحميدان، أن تنظيم هذه المسابقة في كليات عنيزة الأهلية هو ثمرة لمذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد وكليات عنيزة الأهلية خلال الربع الأول من العام الجاري، مضيفًا أن أحد الأهداف الرئيسية للاتحاد هو إشراك المجتمع والوصول إلى شركاء في مختلف مناطق المملكة لتعزيز الجهود المشتركة في دعم الرياضيين، مشددًا على التزام الاتحاد بخلق بيئة رياضية شاملة تمكن اللاعبين من الاندماج والتمكين في المجتمع.
وأشار الحميدان إلى أن تنظيم هذه المسابقات يأتي ضمن خطة الاتحاد لتحقيق أهدافه الإستراتيجية، وحرصًا منه على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وإطلاق مبادرة الرياضة التنافسية.
يذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى ابتكار منتجات وخدمات رياضية تسهم في استدامة النشاط الرياضي للرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وذلك وفقًا لتقسيم الأولمبياد الخاص الدولي

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية