سبّب غياب التنسيق وتوقيت التنفيذ استياء الكثير من مرتادي طريق أبو حدرية، والذي يعد أحد الشرايين الرئيسية في المنطقة الشرقية، وطريق دولي هام من البحرين إلى الكويت، ويربط ضاحية الملك فهد والنابية والنعيرية والخفجي وحفر الباطن. ويشهد الطريق ازدحامًا مروريًا وتكدسا للسيارات، مما أثر على الحركة المرورية.

وأكد مستخدموا الطريق بأن ما يحدث في الطريق هو عدم تنسيق بين المقاول والجهة الحكومية، التي لم تراع توقيت العمل وإجراء تنفيذ المشروع في وقت الذروة، ناهيك عن التخطيط غير السليم للمدخل مما سبب ازدحامًا مروريًا لأهالي الحي المجاور على امتداد كبير من الكيلومترات.

أخبار متعلقة مهلة شهر لتسليم الحافلات الأهلية إلى المرور في الرياض وجدة5 إجراءات لتجنب مخاطر قيادة السيارة خلال هطول الأمطارزحام مروري في تقاطع طريق "الظهران - الجبيل"

حيث ذكر "تركي الشمراني" بأن تخطيط المدخل هو سبب ربكة الطريق، ما جعل الازدحام يكدس السيارات في الطريق وتتراكم بشكل كبير في عنق الزجاجة، وهذا ما سبب الازدحام المروري في الطريق.

غياب للتنسيق بين الجهات المنفذة وهذا ما سبب ارتباك مروري كبير بين مرتادي الطرق - اليوم

الإصلاحات تسبب خسائر مادية كبيرة

فيما أكد "خليل أحمد" بأن اصلاحات الطريق سببت لنا خسائر مادية خاصة بعد إغلاق مدخل طريق الخدمة، والتي امتدت صيانته لفترات طويلة مما جعلنا أمام مأزق في الدخول والخروج، وسبب ذلك هدرًا في الوقت وعكس السيارات للطريق المجاور.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ونوه "رضا آل عبيد" بأن التوقيت غير مناسب للبدء في عمل أي مشروع يخص الحركة المرورية في طرق عليها ارتداد مروري، وأن إغلاق المخرج سبب أزمة في الحركة، تبعه ارتكاب مخالفات مرورية قد تسبب حوادث مرورية لا قدر الله، مقترحًا أن يكون العمل في غير أوقات الذروة وأن يكون أكثر جاهزية. وقال "محمد يونس" بأن أعمال الصيانة وإغلاق الطريق أجبره على عكس السير.

فيما علق آخرون على أن هناك غياب للتنسيق بين الجهات المنفذة وهذا ما سبب ارتباك مروري كبير بين مرتادي الطرق في حاضرة الدمام بشكل عام، حيث تنفذ مشاريع عديدة أفقدها الوقت بريقها ناهيك عن مزاحمة الشاحنات للسيارات الصغيرة، فيجب النظر في هذه المشاريع والتركيز على عدم ضياع الجهد والوقت والالتزام بالعمل بجودة عالية.

كما يجب على الجهات المعنية ربط التنسيق من خلال لجان وبث رسائل الكترونية حول الموضوع، وتنبيه المواطنين والمقيمين بعمل المشروع قبلها بوقت كافِ.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس ازدحام مروري تكدس طريق ابو حدرية مقاول مشروع سائقين مركبات مخالفة ما سبب

إقرأ أيضاً:

رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة بنطاق عدة مناطق، بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 263 حالة اشغال .

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 170حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك .

وبمركز أبو حمص تم رفع 128حالة اشغال ثابت ومتحرك ،كما تم رفع191 حالة اشغال بكفر الدوار و 30 حالة اشغال بكوم حمادة و 11حالة برشيد. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مروري على دائري الهرم
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • تسبب بغلق المياه في عدد من الشوارع.. الجيزة: كسر مفاجئ بإحدى خطوط المياه بالدقي