أبلغ "المركزي" الأوروبي البنوك الاستثمارية العالمية بالعدد النهائي للموظفين ومكاتب التداول الخاصة بهم في منطقة اليورو، مما أدى إلى نهاية رسمية للجهود التي بدأت عندما صوتت المملكة المتحدة على مغادرة الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

وقال أندريا إنريا، الذي يرأس المجلس الإشرافي للبنك المركزي الأوروبي، في مقابلة: "لقد تجاوزنا المنعطف".

"أنا فخور جداً بهذه العملية. والتي لم يكن هدفها الاستيلاء على الأعمال الإقليمية للبنوك. لقد كان الأمر حذراً للغاية، وركز بشدة على إدارة المخاطر".

مادة اعلانية

قامت البنوك العالمية بنقل أصول بمئات المليارات من الدولارات وآلاف الوظائف إلى الاتحاد الأوروبي من أجل الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى العملاء هناك بعد أن قطع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العديد من علاقات المملكة المتحدة مع الكتلة. وبعد هذا التدفق غير المسبوق للشركات المتطورة، أجرى البنك المركزي الأوروبي تحقيقاً للتأكد من أن العمليات التجارية الأوروبية للمقرضين لا تزال مرتبطة بشكل كبير بلندن.

اقتصاد اقتصاد مصر صادرات مصر الغذائية ترتفع 10.5% إلى 2.635 مليار دولار في 7 أشهر

وقال إنريا: "لقد أرسلنا للتو قرارات نهائية للبنوك بشأن ما نريد منهم أن يفعلوه فيما يتعلق بالمكاتب الفردية". "يتمتع البعض منهم بالفعل بقدرات كافية لإدارة المخاطر في تلك المكاتب. بعض المكاتب تحتاج إلى تعزيز".

وأضاف أن البنوك يتعين عليها أيضاً الحصول على موافقة البنك المركزي الأوروبي على بعض نماذج المخاطر الرياضية التي تستخدمها لتوجيه أعمالها.

وقال: "لدينا اختناق كبير في طلبات الموافقة على النماذج الداخلية. "لكن العملية متقدمة للغاية ونحن قريبون من الوضع الذي سيكونون فيه مثل أي بنك آخر تحت إشرافنا".

في حين أن البنوك القادمة كانت في البداية "في عقلية تقليل أي تغيير إلى الحد الأدنى، فإنها بدأت الآن في النظر في كيفية تطوير أعمالها في الاتحاد المصرفي الأوروبي"، وفقاً لـ "إنريا".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بريكست بنوك الاستثمار العالمية خروج بريطانيا المركزي الأوروبي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بريكست خروج بريطانيا المركزي الأوروبي المرکزی الأوروبی

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا

أصبحت “نصف” شجرة، والتي قطعها زوجان متقاعدان غاضبان إلى نصفين في نزاع حدودى مرير مع جيرانهما، إلى مصدر جذب سياحي غير متوقع، حتى إنها حصلت على تقييمات على جوجل.

وقام إيرين وجراهام لي بتقطيع نصف أغصان شجرة التنوب، التي يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا، والتى كانت تقف خارج منزليهما لمدة 25 عامًا، وجاء هذا الإجراء الصارم بعد نزاع استمر لمدة عام بين إيرين وجراهان لي وجيرانهما من عائلة ميسترىن وكلاهما في السبعينيات من العمر، في ضاحية ووترثورب في بريطانيا، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال الزوجان إنهما شعرا بالغضب لأن الطيور كانت تعشش في الشجرة، وألحقت أضرارًا بممرهم وملأته فضلات الطيور، وهو ما دفعهما لقص أغصان الشجرة منذ حوالي 3 سنوات، وبعد مرور ثلاث سنوات، يقول السكان المحليون إن السكان المحليين ما زالوا يزورون الطريق المسدود الهادئ، حيث تباع المنازل بحوالي 220 ألف جنيه إسترليني، لإلقاء نظرة فاحصة على الشجرة، التي لا تزال مقطوعة إلى نصفين بسبب خلافات الجيران.

اقرأ أيضاًالمنوعاترحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة

وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي على خرائط جوجل وترك الزائرون تعليقاتهم عليها، وقال أحدهم تعليقا عليها: “شجرة مثيرة للاهتمام تم قطعها إلى النصف بسبب نزاع بين الجيران”. وقال آخر، “لا يستحق الأمر القيادة لمسافة طويلة، ولكن إذا كنت قريبًا منه، فهو يستحق الزيارة”.

الجيران قالوا إن العائلتين لم يصلحا علاقتهما منذ أن أثار الخلاف عناوين الأخبار العالمية، وقالت إحدى النساء، التى لم ترغب فى الكشف عن اسمها: ” اعتقد أن الأمر مضحك، أصبحت الشجرة الآن بمثابة معلم، تحصل على انتباه جميع المشاة”، وتابعت :”حتى عندما يتم عرض المنازل للبيع، فقد استخدموها كأداة توجيه وقالوا “إنها قريبة من نصف الشجرة، لقد أصبحت مشهورة، لذا ربما يحتفظون به على هذا النحو الآن”.

مقالات مشابهة

  • داليا عبد الرحيم: الجماعة الإرهابية تُمثل خطرًا محدقًا على المجتمعات الأوروبية
  • قبل قرار المركزي المصري.. 3 بنوك تطرح حساب توفير بعائد أعلى 25%
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد
  • بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية