موقع 24:
2024-09-18@23:10:14 GMT

ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي حقق قبل ساعات انتصاره الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة وحصده للقب الغراند سلام رقم 24 في مسيرته، إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الإثنين، منتزعاً المركز الأول من الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز الذي تراجع للوصافة.

ويعد ديوكوفيتش، الذي استعاد بالفعل في بداية البطولة صدارة تصنيف العالمي، اللاعب الذي قضى أكبر عدد من الأسابيع على رأس القائمة، بواقع 390 أسبوعاً، بما يزيد بقدر 80 أسبوعاً عن السويسري روجر فيدرير.

ويأتي الإسباني المخضرم رافاييل نادال سادساً برصيد 209 أسابيع، أما ألكاراز، وعلى الرغم من صغر سنه، يحتل المركز السادس عشر برصيد 36 أسبوعاً.

وحافظ الروسي دانييل ميدفيديف، الذي خاض نهائي أمريكا المفتوحة أمام ديوكوفيتش، على المركز الثالث بالتصنيف العالمي الصادر هذا الأسبوع، واستمر أيضاً الدنماركي هولغر رونه في المرتبة الرابعة.

في حين صعد كل من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندريه روبليف بواقع مركزين إلى المرتبة الخامسة والسادسة، على الترتيب.

وعلى النقيض تراجع الإيطالي يانيك سينير درجة إلى المرتبة السابعة، تلاه الأمريكي تايلور فريتز ثامناً بعد ما ارتقى درجة واحدة.

وكان النرويجي كاسبر رود صاحب أكبر هبوط في قائمة "توب 10" بتراجعه أربعة مركز إلى المرتبة الثامنة، يليه الألماني ألكسندر زفيريف الذي انضم لهذه القائمة عاشراً بعدما صعد درجتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نوفاك ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه

يواصل الفنان أحمد حاتم لليوم السادس على التوالى الحفاظ على صدارة شباك التذاكر واحتلال المركز الأول في إيرادات الأفلام بدور العرض السينمائية بفيلمه الجديد عاشق.

أحمد حاتم فى صدارة الشباك وهشام ماجد في المركز الثاني

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن فيلم عاشق جاء في المركز الأول، محققا إيرادات اليوم بلغت 876 ألف جنيه فقط لا غير، الذي يشارك فيه بجانب أحمد حاتم كل من أسماء أبو اليزيد وسامي مغاوري ومحسن محيي الدين، ومن تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام .

فيما جاء فيلم إكس مراتي للفنان هشام ماجد في المركز الثاني حيث حقق ايرادات بلغت 376 ألف جنيه فقط لاغير ويشارك فيه أيضا محمد ممدوح وأمينة خليل وعدد آخر من الفنانين.

 

مقالات مشابهة

  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها
  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة