أبوظبي في 11 سبتمبر / وام / تبدأ اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، استلام الأعمال المشاركة في مسابقة الرسم ضمن فئتيها "النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة"، وذلك اعتباراً من صباح يوم غدٍ الثلاثاء 12 سبتمبر ولغاية 18 سبتمبر الجاري في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وتعلن اللجنة المنظمة للمهرجان عن الفائزين في المسابقة بتاريخ 30 سبتمبر 2023 ضمن مسابقات وفعاليات الدورة الثانية التي ستقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر الجاري، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وتنقسم الجائزة إلى فئتين الفئة الأولى “النخلة والتمور”، ويتم خلالها تقديم لوحات فنية تجسد علاقة الإنسان بشجرة نخلة التمر وتنوع ثمارها وألوانها ومزارع النخيل والصناعات التراثية من سعف النخيل وغير ذلك، وإبراز الجمال والبيئة الطبيعيـة والتراثية لنخيل التمور.

أما الفئة الثانية "الحياة البرية والبحرية في الظفرة"، فيمكن تقديم لوحات عن الظفرة بكثبانها الرملية الساحرة وشواطئها الجميلة وبيئتها الطبيعية المتنوعة حيث الطيور، وعلى رأسها الصقور والمها العربي والغزلان والإبل والخيول في كثبان ليوا التي تخفي حولها ينابيع المياه والنباتات والأحافير والبحر وما يزخر به من شعاب مرجانية وقصص الصيد وسباقات القوارب الشراعية، وما تزخر به مهرجانات منطقة الظفرة بصور مرئية بسحر التراث البري والبحري.

وتتلخص شروط مسابقة الرسم في تسليم الأعمال خلال المدة المحددة، إذ لن تقبل أي مشاركات بعد الوقت المحدد، ويمكن للفنان المشاركة بلوحة فنية واحدة فقط لكل محور من المسابقة، بالإضافة إلى عدد من الضوابط والشروط الأخرى.

وخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور 10 جوائز قيمة بقيمة 500 ألف درهم للفئتين وبواقع 5 جوائز لكل فئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 100 ألف درهم، والمركز الثاني 60 ألف درهم، والمركز الثالث 40 ألف درهم، والمركز الرابع 30 ألف درهم، والمركز الخامس 20 ألف درهم.

رضا عبدالنور/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ألف درهم

إقرأ أيضاً:

لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • قبول قيد 19 محامياً جديداً في أبوظبي
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة