الوطن:
2024-07-10@00:10:33 GMT

وصول العاصفة دانيال إلى السلوم وسيدي براني

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

وصول العاصفة دانيال إلى السلوم وسيدي براني

وصلت العاصفة دانيال الحدود الغربية للبلاد في مصر قادمة من ليبيا، إذ تتعرض مدن السلوم وسيدي براني لأتربة في الجو، وفي القرى والمناطق الواقعة بينهم مثل بقبق وأبو زريبة وأوجرين، وأبو سطيل، والزويدة، وشماس، وأبو غليلة.

صور الأقمار الصناعية تكشف شكل العاصفة دانيال 

وجاء في بيان هيئة الأرضاد الجوية: «تشير القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية الي شكل العاصفة علي الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها».

وأكدت الهيئة أن العاصفة تؤثر على أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار على (السلوم - مطروح - سيوة) تمتد إلي الإسكندرية مساء.

العاصفة دانيال غرب مصر

«العاصفة دانيال وصلت عندنا»، حسب صابر القطعاني، من أهالي مدينة براني غرب مطروح الذي قال في تصريحات لـ«الوطن»، إن هناك أتربة في كل مكان والرؤيا بدأت تنخفض لا نستطيع أن نشاهد علي مسافات بعيدة.

رياح محملة بالأتربة

وقال عبدالرحمن أبو العمدة الكميلي، من أهالي براني، إن رياح قبلي مثيرة للأتربة في مركز براني، وإبراهيم أبومهدي أبوسبيحة، من الأهالي، مشيرًا إلى أنهم شاهدوا العواصف الترابية الصفراء جنوب الضبعة.

مطروح ترفع حالة الطوارئ

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن رفع حالة الطوارئ في جميع مدن محافظة مطروح، وتشكيل غرفة عمليات بإدارة الأزمات بمحافظة مطروح لمتابعة الأحوال الجوية والرد علي استفسارات المواطنين ومتابعتها مع غرف العمليات الفرعية في المدن الثمانية، ووجه لرؤساء المدن بمراجعة جميع مخرات السيول وطرق اتجاه تصريف المياه من خلالها، ومراجعة المعدات المستخدمة اسحب المياه الأمطار من بؤر التجمعات في القري والمدن وعلي الطرق الرئيسية، واستمرار حالة الطوارئ خلال فترة العاصفة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وكشف الأرصاد في بيانها، منذ قليل، أن العاصفة دانيالبعد أن وصلت الأراضي الليبية أمس تتجه الآن إلي الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها الي غرب البلاد، السلوم وسيوة ومطروح، وتصل إلي الاسكندرية مساء.

وتتأثر البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشماليه وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد.

والجدير بالذكر أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال السلوم براني مرسي مطروح النجيلة محافظة مطروح العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

باراجواي تُقيل جارنيرو

أسونسيون (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أميركا تسجل رقما قياسيا للمسافرين جوا في يوم واحد البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل


أقيل الأرجنتيني دانيال جارنيرو من تدريب منتخب باراجواي بعد النتائج السلبية في كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة في بيان.
وأعلن الاتحاد «نهاية العلاقة مع دانيال جارنيرو مدرباً للمنتخب الأول»، وشكره «مع كامل جهازه الفني على التزامهم وتفانيهم واحترافيتهم».
وخرج منتخب باراجواي بحصيلة مخيبة للآمال في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بعد إقصائه من دور المجموعات، إثر خسارته أمام البرازيل 1-4، كولومبيا 1-2، وكوستاريكا 1-2.
يملك جارنيرو الذي عُين عام 2023، في سجّله فوزين وتعادلين وثماني خسائر.
ويحتل المنتخب باراجوياني المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المُقرر إقامتها في المكسيك، الولايات المتحدة وكندا، علماً أن الستة الأوائل في الترتيب من أصل 10 تبلغ نهائيات البطولة مباشرةً.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - بيان هام حول حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وهذا موعد ذروة الموجة الحارة
  • طوارئ في البحر المتوسط لإنقاذ عشرات المهاجرين من الغرق
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس
  • محافظ مطروح يفتتح المعرض اللوجيستي بمدخل طريق السلوم بعد تطويره.. صور
  • حالة الطقس اليوم.. درجة الحرارة تتجاوز الـ40 وتحذيرات الأرصاد مستمرة
  • باراجواي تُقيل جارنيرو
  • حادث تصادم بطريق مطروح يودي بحياة 3 أشخاص ويُصيب 4 آخرين
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية.. وصول الراغبين للترشح إلى 34 شخصا
  • روسيا: 49 وفاة جراء الغرق خلال موجة حارة تضرب مناطق في البلاد
  • الأمر التنفيذي رقم 13303 … ؟؟؟