استقبل  المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس تيريزا إفوا اسانجوبو رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية والوفد المرافق لها.

 


رحب المستشار "عبدالرازق"  بالوفد الغيني، مشيداً بعمق العلاقات  بين البلدين الصديقين، مؤكداً على أهمية تطويرها للوصول بها إلى أفضل المستويات خاصة في ظل وجود رغبة صادقة على مستوى القيادة السياسية في البلدين الصديقين لدعم  التعاون الثنائي بينهما  تحقيقاً لمصالح الشعبين الصديقين.


من جانبه، أبدت رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية  سعادتها بزيارة مصر وتقديرها لحسن الاستقبال الذي لمسته  منذ حضورها للقاهرة،


مؤكدة أن زيارتها لمصر تهدف الي تطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين الصديقتين والاستفادة من الخبرات المصرية الممتدة في الحياة النيابية، لافتة إلي أن  زيادة التعاون بين المجلسين سينعكس ايجابياً على العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.


ووجهت" اسانجوبو" الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة غينيا الاستوائية والبرلمان الغيني في اقرب وقت وهو مارحب به رئيس مجلس الشيوخ.


وقام الجانبان بتوقيع مذكرة تعاون بين مجلسى الشيوخ بالبلدين، كما وافقا على انشاء جمعية صداقة بين المجلسين.


حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود اسماعيل عتمان أمين عام المجلس والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غينيا مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية اليوم الاثنين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

رئيس هيئة قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات 


وشهد اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية، وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.
 

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

 حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.


ومن جانب قضايا الدولة، حضر :
المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة “الأمين العام”،المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة “المشرف على مكتب رئيس الهيئة”،المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي
المستشار مصطفي هيكل، عضو الامانة العامة

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين