ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية اليوم، نقلا عن مصادر حكومية رفيعة لم تسمها أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون غادر على متن قطار خاص إلى روسيا لعقد قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن من المتوقع أن يزور كيم، الذي نادرا ما يسافر للخارج، الشرق الأقصى "في الأيام المقبلة".



وقال الكرملين يوم السبت إن بوتين سيكون في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا لحضور منتدى الشرق الاقتصادي الذي افتُتح أمس، لكنه أضاف أنه "ليس لديه ما يقوله" بشأن زيارة محتملة لكيم. ولي العهد السعودي: العلاقات مع الهند ذات منفعة متبادلة ونعمل على الفرص المستقبلية للبلدين منذ 36 دقيقة مقتل 4 مع تجدد الاشتباكات في مخيم «عين الحلوة» بجنوب لبنان منذ 54 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو

قال رئيس وزراء هنغاريا فكتور أوربان بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس إن زيارته لروسيا تمليها مصالح العالم وبلاده، رغم تداعياتها التي قد تترتب عليه في أوروبا.

وقال أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية في نهاية زيارته لموسكو: "يتم انتقادي لكوني صديقا لبوتين. لكنني صديق للشعب الهنغاري أولا، وثانيا، أنا صديق للعالم. ومن المهم جدا أن نفهم هذا..والسبب الذي يجعلني أتحدث مع بوتين هو أنني أبحث عن أسرع وأقصر طريقة لكيفية وقف الصراع".

ولفت إلى أن هذا (اللقاء) ليست تجربة جديدة له، إذ سبق له أن التقى بوتين. إلا إنه وبسبب الماضي التاريخي المشترك المعقد إلى حد ما بين روسيا وهنغاريا، لم يكن في البداية والاجتماعات الأولى "من السهل إيجاد أساس لكيفية التعاون مستقبلا". 

 و أجرى الرئيس بوتين مباحثات مع أوربان الذي وصل إلى موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا.  

وخلال اللقاء طلب بوتين منه إطلاعه على موقف هنغاريا والاتحاد الأوروبي من الوضع حول أوكرانيا، كما وعده بإطلاعه على تفاصيل مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا.  

فيما قال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا دون الدبلوماسية، ودون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".  

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.  وزار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»