المناطق_ واس

​دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي يوليو وأغسطس الماضيَّين، وذلك في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري كحدٍ أقصى.
وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني ( zatca.gov.sa )، تجنبًا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5 % من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.


ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة X(@Zatca_Care )، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).
وتُعَد ضريبة السلع الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.​

أخبار قد تهمك مزاد علني لبيع بضائع منوعة في جمرك مطار الملك عبدالعزيز 10 مارس 2023 - 3:12 صباحًا منح «هيئة الزكاة والضريبة» صلاحية تقسيط المستحقات الجمركية 4 يناير 2023 - 3:10 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة الزکاة والضریبة

إقرأ أيضاً:

موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في الفوترة الإلكترونية.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أن 1 يناير 2025 موعد تطبيق المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية (مرحلة الربط والتكامل) على المجموعة الثالثة عشرة للمنشآت الخاضعة للائحة الفوترة الإلكترونية

والمجموعة الثالثة عشرة المختارة هى المنشآت التي لا تقل إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة عن 7 مليون ريال سعودي لعام 2022م أو 2023م.

وسيتم لاحقا إشعار المنشآت الأخرى غير المختارة ضمن المجموعات من الأولى إلى الثالثة عشرة، للبدء بتطبيق متطلبات المرحلة الثانية قبل بـ 6 أشهر على الأقل.

ومرحلة الربط والتكامل هى مرحلة سيتم فيها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة "فاتورة" التابعة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

1 يناير 2025م.. التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في #الفوترة_الإلكترونية.
#زاتكا pic.twitter.com/eydX2DWHkB

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • أسخن شهرين في العام.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع شهري يوليو وأغسطس
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط