أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن رئيسه لويس روبياليس قدم استقالته من منصبه في ظل القضية المتعلقة بقيامه بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على الفم عقب نهائي كأس العالم 2023 للسيدات.

وقال روبياليس في تصريحات للصحفي الشهير بيرس مورجان أمس الأحد، إنه سيستقيل، وقد أعلن الاتحاد الإسباني في بيان مقتضب أصدره اليوم أن روبياليس قدم استقالته في خطاب إلى بيدرو روشا الرئيس المؤقت للاتحاد.

وذكر الاتحاد الإسباني أن روبياليس بصدد الرحيل أيضا عن منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وواجه روبياليس موجة من الانتقادات الحادة بسبب قيامه بتقبيل جيني هيرموسو على الفم، دون التراضي بينهما، عقب فوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في نهائي كأس العالم للسيدات يوم 20 آب/أغسطس الماضي في سيدني.

ورفض روبياليس في البداية الاستقالة من منصبه، لكنه تعرض للإيقاف المؤقت بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا)، وقدمت هيرموسو شكوى جنائية ضده قبل أيام.

وجرى إدانة تصرف روبياليس على نطاق واسع في إسبانيا ومختلف أنحاء العالم.

وأقيل خورخي فيلدا من تدريب منتخب إسبانيا للسيدات بعد أن رحل جميع أعضاء الجهاز الفني، وقال عدد كبير من اللاعبات، ومن بينهن كل لاعبات المنتخب المتوج بلقب المونديال، إنهن لن يلعبن مجددا طالما تواجد روبياليس في منصب رئيس الاتحاد.

وتجدر الإشارة إلى أن روبياليس يشغل منصب رئيس الاتحاد الإسباني منذ عام 2018.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا ليبيا اليمن العربية أستراليا دوري أبطال أوروبا ريال مدريد ميليشيات الحوثي رونالدو المونديال الخليج العربي الريال ريال مدريد اليوم بي بي سي الاتحاد الإسباني الدولي مونديال لويس روبياليس روبياليس لويس روبياليس قبلة قبلة روبياليس لويس روبياليس تقبيل العربي الجديد أنا العربي الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

سوناك يعتزم الاستقالة من منصب رئيس الوزراء ومن زعامة المحافظين

 قال ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته إنه سيجتمع مع الملك تشارلز اليوم الجمعة، لتقديم استقالته رسمياً من منصب رئيس الوزراء وسيتنحى أيضا عن زعامة حزب المحافظين المهزوم بعد فوز حزب العمال بزعامة كير ستارمر بانتصار ساحق في الانتخابات.
وقال سوناك في كلمة ألقاها أمام الناخبين خارج مكتب رئيس الوزراء في داونينج ستريت «أعطيت نفسي بالكامل لهذا المنصب، لكنكم أرسلتم إشارة واضحة مفادها أن حكومة المملكة المتحدة يتعين أن تتغير، وحكمكم هو الحكم الوحيد المهم».
وأضاف «سمعت غضبكم وخيبة أملكم وأنا أتحمل مسؤولية هذه الخسارة. إلى جميع المرشحين والناشطين المحافظين الذين لم يكل عملهم، لكن دون نجاح، أنا آسف لأننا لم نتمكن من تقديم ما تستحقه جهودكم».

 

أخبار ذات صلة سوناك يعتزم الاستقالة رسمياً ويدلي ببيان رئيس الوزراء البريطاني يهنئ حزب العمال بفوزه في الانتخابات البرلمانية المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • رئيس وزراء بريطانيا يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز
  • سوناك يعتزم الاستقالة من منصب رئيس الوزراء ومن زعامة المحافظين
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته بعد هزيمة حزبه .. فيديو
  • بعد الهزيمة الساحقة.. ريشي سوناك يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز وسيتخلى عن قيادة حزب المحافظين
  • ريشي سوناك يعتزم تقديم استقالته بعد هزيمته أمام حزب العمل البريطاني
  • بعد خسارته في الانتخابات البريطانية .. ريشي سوناك يقدم استقالته
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • وضع «سوناك» في خطر.. من هو كير ستارمر المنافس على منصب رئيس الوزراء البريطاني؟