طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الولايات المتحدة مستمرة في محاولاتها لخلق الأزمات في مختلف الدول التي تعارض سياساتها.

وقال الخامنئي في كلمة له اليوم: “لدينا معلومات بأن أمريكا شكلت ما يسمى “مجموعة الأزمة”، مهمتها التحريض وصناعة الأزمات عبر استغلال الاختلاف المذهبي والقومي وقضية حقوق المرأة في إثارة النزاعات والفتن”.

وأشار الخامنئي إلى أن الخطوط الرئيسية لمواجهة هذه المحاولات الأمريكية تشمل عدة قضايا بما فيها إضعاف قوى الاستكبار في العالم، وظهور قوى إقليمية وعالمية جديدة قادرة على مواجهة الغطرسة الأمريكية والغربية، مشدداً على أن “العدو جدي في عداوته وفي تخطيطه، ونحن أيضاً جادون جداً في مواجهة العدو”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية

بدأت أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس برئاسة السفير رياض العكبري مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية( بدلا من موريتانيا الرئيس الحالي للمجلس) وحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي ، وذلك لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الإحتلال مؤخرا.


ويأتي الاجتماع ،الذي يعقد بناء على طلب  فلسطين وأيدته الدول العربية، في ضوء إستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ( القوة القائمة بالإحتلال) بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الإحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد إستقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر .
 

مقالات مشابهة

  • بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • موقف ميسي من مواجهة الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • أوروجواي تطيح بالولايات المتحدة من كوبا أمريكا في مواجهة استثنائية
  • فياض: ماضون في مواجهة العدو مهما غلت التضحيات