قال اللواء أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، إن مشروع إنشاء مبنى صديق للبيئة بمطار الغردقة الدولي يعتبر نواة لتحويل كل المطارات المصرية لمطارات صديقة للبيئة تراعي كافة المعايير البيئية، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية لمبنى الركاب صديق البيئة بمطار الغردقة ستكون 7 ملايين راكب في العام.

«منصور»: المشروع نواة لتحويل المطارات المصرية لصديقة للبيئة

وأضاف «منصور»، خلال جلسة الاستماع والتشاور الجماهيري لدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة، والمقام حاليا بأحد فنادق مدينة الغردقة، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفي محافظ الغردقة، أن المشروع يقام بالكامل بأيد مصرية من العاملين بالشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، وهو ما أدى إلى توفير عشرات الملايين من الجنيهات، موضحا أن وجود مطارات صديقة للبيئة يرفع من أعداد المسافرين إلى المطار.

إنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة

ومن جهته، قال المهندس ياسر إبراهيم، مدير مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي، إن وزارة الطيران المدني وضعت بعض الأهداف لمشروع تطوير مطار الغردقة، وإنشاء مبنى ركاب صديقة للبيئة تمثلت في زيادة القدرات الاستيعابية للمطار، لتستقبل أعدادا أكبر من المسافرين وزيادة الحصيلة النقدية للمطار التي تدخل الموازنة العامة للدولة، وأيضا العمل علي إستمرار الريادة المصرية افريقيا وعربيا علي مستوي المطارات .

وأضاف، أن مطار الغردقة وفقا لأحد التصنيفات الأفريقية المعتمدة يعتبر خامس أفضل مطار أفريقي، رغم أن المطار لا يوجد بالعاصمة، فضلا عن أنه مطار سياحي فقط، موضحا أن مطار الغردقة به مبنيان للركاب (1و2) تقدر قدرتهما الاستيعابية حاليا نحو 13 مليون راكب.

وأشار إلى أنه وفقا لتوقعات الخبراء فإن أعداد الركاب المسافرين والقادمين لمطار الغردقة خلال عام 2025 سيتجاوز حاجز 10 ملايين سائح، موضحا أنه وفقا لمعدلات التشغيل الحالية فإن أعداد الركاب ستتجاوز تلك النسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ركاب مطار الغردقة المطارات مطار الغردقة

إقرأ أيضاً:

المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل

تستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء تحقيق إيرادات في 30 /6/ 2025 بقيمة 345.827 مليار جنيه مقابل إيرادات بقيمة 273.234 مليار جنيه في 30 / 6 / 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم /الاثنين/ وذلك بشأن اعتماد مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2024/ 2025، حيث من المستهدف أن تحقق الشركة ربحًا قدره 74.235 مليون جنيه في 30 /6/ 2025.

واستعرضت المهندسة صباح محمد مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تقريرًا أكدت فيه أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تستهدف تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالي 2024 /2025.

وأوضحت أنه من المستهدف أن تبلغ قيمة التكاليف والمصروفات 345.753 مليار جنيه في 30/ 6/ 2025 والمتوقع 273.023 مليار جنيه في 30 /6/ 2024 مقابل الفعلي 178.317 مليار جنيه في 30 /6/ 2023.

كما تستهدف الشركة تنفيذ خطة استثمارية خلال عام الموازنة 2024/ 2025 متضمنة مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات الاستكمال ومشروعات التوسع والجديد ومراكز التحكمات الإقليمية بقيمة 42 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة الحالية والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية هذا بالإضافة إلى استثمارات بقيمة 50 مليار جنيه لتمويل المشروعات الاستراتيجية والقومية للدولة ومنها مشروعات الاستصلاح الزراعي لسد الفجوة الإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح.

ومن المستهدف أن يرتفع الحمل الأقصى ليصل إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8% قدرها 1000 ميجاوات عن المتوقع وقد بلغ الحمل الأقصى الفعلي 36200 ميجاوات.

ومن المتوقع انخفاض نسبة الفقد في الطاقة من 3.41% إلى 3.40% فيما تستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء الوصول بهذه النسبة إلى 3.34% للعام المالي 2024/ 2025 وهذه النسب متضمنة استهلاك المستعمرات والطاقة العينية، وذلك عن طريق الاستمرار في إحلال شبكات ذات الجهد 33 ك.ف بشبكات ذات الجهد 66 ك.ف واستخدام الجهد 220 ك.ف بدلاً من 132 ك.ف وإعادة توزيع الأحمال في محطات المحولات والاستمرار في تركيب المكثفات على الجهود المتوسطة في محطات محولات الجهد العالي وقيام مراكز التحكم باستغلال القدرات غير الفعالة المتاحة بمحطات الإنتاج.

وتهدف الموازنة إلى شراء كمية طاقة قدرها 225.826 مليار ك.و.س خلال العام المالي 2024/ 2025 بقيمة قدرها 321.747 مليار جنيه، وكذلك بيع كمية طاقة قدرها 217.522 مليار ك.و.س خلال العام المالي 2024/ 2025 بقيمة قدرها 317.992 مليار جنيه، كما تستهدف الشركة تحصيل نقدي من الإصدار والمتأخرات بقيمة 294.175 مليار جنيه بنسبة 92.5% من الإصدار والمتأخرات.

ومن جانبه.. أكد وزير الكهرباء على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه، مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقًا للمعايير العالمية، من خلال عمل مؤسسي يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة اعتمادًا على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء والعاملين والمجتمع.

اقرأ أيضاًالحصاد السنوي للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية

وزير الكهرباء يشهد التشغيل التجريبي لمركز التحكم الآلي لجنوب سيناء بمدينه شرم الشيخ

يسري وحيد يقود تشكيل طلائع الجيش ضد الأهلي في الدوري الممتاز

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يترأس عمومية نقل الكهرباء لاعتماد الموازنة التخطيطية
  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل