RT Arabic:
2024-09-30@12:01:22 GMT

مسلحون يختطفون 6 لاعبي كرة قدم شبان في باكستان

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مسلحون يختطفون 6 لاعبي كرة قدم شبان في باكستان

تبحث قوات الأمن الباكستانية الاثنين في جنوب غرب البلاد المضطرب عن 6 لاعبين شبان اختطفهم انفصاليون نهاية الأسبوع، بحسب ما قال وزير الداخلية.

واختطف اللاعبون المحليون الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و20 عاما بحسب مسؤول محلي، يوم السبت في بلدة سوي، في مقاطعة ديره بكتي ضمن مقاطعة بلوشستان، وهم في طريقهم للمشاركة في إحدى الدورات.



وقال ذاكير حسين والد اللاعب عامر حسين البالغ 20 عاما، لوكالة فرانس برس: "عائلتنا مصدومة. لم يتواصل نجلنا معنا منذ اختطافه، ولم يتصل بنا الخاطفون".

وتابع: "هو لاعب كرة قدم استثنائي لكنه بريء أيضا. ممارسة كرة القدم ليست جريمة".

وقال وزير الداخلية سرفراز بكتي في بيان ليل الأحد أن "المنطقة بأكملها طوقت" و"استخدمت كل الموارد المتاحة لاستعادة الرهائن".

وزعم أن الخاطفين ينتمون إلى جيش بلوشستان الجمهوري وهي مجموعة مسلحة تقاتل من أجل قدر أكبر من الحكم الذاتي في بلوشستان.

وأضاف: "خطير جدا أن يحتجز ستة من أبنائنا لدى إرهابيين".

وروى شهود عيان وأقرباء أن حافلة اللاعبين البالغ عددهم 16، أوقفت تحت تهديد السلاح قبل أن يتم التعرف على بعضهم واختطافه.

وقال مسؤول أمني رفض الكشف عن اسمه إن هناك تقارير بأن الشبان على صلة بانفصاليين استسلموا أخيرا لقوى الأمن.

وتعد بلوشستان أكبر أقاليم باكستان وأقلها سكانا، وهي غنية بالموارد الطبيعية لكن فقيرة بكل المقاييس الأخرى. وفيما يشتكي البلوش لعدم حصولهم على حصة عادلة من أرباح الإقليم، أدى ذلك إلى ظهور 12 مجموعة انفصالية.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث

إقرأ أيضاً:

مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً

قال مسؤول إسرائيلي كبير إن الهجوم على مقر حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، استهدف قياديين كباراً لكن من السابق لأوانه القول إذا أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وقال المسؤول للصحافيين رداً على سؤال عن مقت نصر الله "أعتقد أن من السابق لأوانه قول ذلك، لكن كما تعلمون فإنها مسألة وقت. في بعض الأحيان يخفون الحقيقة عندما ننجح".

ورداً على سؤال حول المدة التي قد يتطلبها تأكيد مصير نصر الله، قال المسؤول الإسرائيلي: "بالتأكيد إذا كان على قيد الحياة، فستعرفون ذلك على الفور. وإذا قُتل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت".
وقال المسؤول الذي طلب حجب اسمه في تصريحاته في نيويورك: "لا يمكننا النجاة إذا لم نوقف هذا ونعكس مساره"، في إشارة إلى التهديد الذي تواجهه إسرائيل من جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران في المنطقة.
وأضاف "من المستحيل عكس ذلك دون حرب شاملة. كان هذا هو الافتراض، حرب شاملة مع حزب الله والتي تنطوي بالطبع على احتمال نشوب حرب أوسع نطاقا مع إيران".
وأردف قائلاً: "الطريقة الأخرى لتحقيق ذلك هي القضاء عليه. هذه هي الطريقة الوحيدة. إذا قضيت عليه، فأنت لا تحيّده فقط بل ربما تحيّد تلك الجبهة لأن لا شيء غيره سيحقق ذلك بل ستكسر أيضاً محوراً رئيسياً. ستكسر محوراً مركزياً للمحور".

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 وأصبح نصر الله أميناً عاماً لحزب الله في 1992، وأصبح رمز الجماعة التي كانت ذات يوم كياناً غامضاً أسسه الحرس الثوري الإيراني في 1982 لمحاربة قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقتلت إسرائيل سلفه السيد عباس الموسوي في هجوم بهليكوبتر.
ودافع المسؤول عن هجمات إسرائيل في معرض الرد على سؤال عن السبب الذي قد يجعل مقتل نصر الله تحولاً للتهديد الذي يشكله حزبه في حين أن عمليات اغتيال سابقة لزعماء جماعات أخرى لم تعقها، فقال: "أعتقد أن الأمر مختلف. فقد حافظ بسبل كثيرة على التركيز على البقاء وتوجيه الضربات".
وأضاف "البعض لا يمكن تعويضه. يحدث هذا، بعض الناس لا بديل لهم. هذه إحدى الحالات، لا شك في ذلك".
وقال المسؤول: "منذ نحو 10 أيام أو أسبوعين، اتخذ مجلس الوزراء قراراً مفاده أنه بعد مرور عام لا نستطيع قبول أن يكون الإسرائيليون لاجئين في أرضهم".
وأضاف "لذلك أضفنا هدفاً رسمياً للحرب لإعادة شعبنا، وإضعاف قوة حزب الله، والتمكن من دفعهم بعيداً عن الحدود، وتدمير البنية الأساسية بمحاذاة الحدود، وتغيير توازن القوى".
واستطرد قائلاً: "كان أهم شيء فعلناه هو محاولة القضاء على نحو نصف القدرات الصاروخية التي بناها نصر الله على مدى الأعوام الثلاثين الماضية مع إيران، والقضاء عليها في غضون ساعات قليلة. وفعلنا ذلك".
وقال المسؤول: "لا أستطيع أن أخبركم بما سيحدث، لكن يمكنني أن أخبركم بأن هذا قد يكون نقطة تحول. نحن لا نسعى إلى حرب أوسع نطاقاً. في الواقع، نحن لا نسعى إلى حرب أوسع نطاقاً وعلى إيران أن تفكر فيما تفعله الآن".

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • مصادر: إسرائيل أمضت 20 عاما في التخطيط لقتل نصرالله
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع