أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على ضرورة تحقيق أعلى مستوى من الانضباط والالتزام في العام الدراسي الجديد وتفعيل ومتابعة الإشراف اليومي داخل المدارس من خلال الخطط اليومية للموجهين لتفعيل مواد قانون التعليم الخاص بغياب الطلاب وانتظامهم داخل المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع برؤساء أقسام التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية، ومديري المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد بمدرسة الثانوية التجارية بنات بحضور الأستاذ سليمان بخيت وكيل المديرية والأستاذ عطا الميمونى مدير عام التعليم العام بديوان المديرية والأستاذ فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية.

وشدد على ضرورة تطبيق أعمال السجلات الخاصة لتقييم أنشطة الطلاب التعليمية لحصر الطلاب الضعاف ووضع خطط علاجية لتحسين مستواهم التعليمي مع تطبيق مقياس الأداء المتدرج بالصفوف الاولى وإخطار أولياء الأمور بها لمتابعه المستوى التعليمي لأبنائهم.

ووجه بأهمية قيام مديري الإدارات التعليمية بالتنسيق مع رؤساء المدن والاحياء لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج ومنع الباعة الجائلين من التواجد أمام أبواب المدارس وحول أسوارها وطالب بضرورة تحديث أجهزة الكمبيوتر بمختلف مدارس المحافظة بالبرامج والمناهج التعليمية التفاعلية الحديثة التي توفرها الوزارة من خلال بنك المعرفة بما يساهم بشكل فعال في تطوير المستوى التعليمي للطلاب وتحقيق أعلى مستوى من التحصيل الدراسي لهم.

من جانبه أوضح الأستاذ فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية إن الاجتماع يستهدف عدد (١٠٥٤) مدير مدرسة ابتدائي وعدد (١٧) رئيس قسم على مستوى الإدارات التعليمية وديوان المديرية.

 

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم الصفوف الأولى العام الدراسي الجديد على مستوى

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات

 قام  اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة كفر الزيات التعليمية تتمثل فى مدرسة كفر حشاد للتعليم الأساسي ، ومدرسة الشهيد عميد اركان حرب محمد السيد الكومى الإعدادية. ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الاساسى  .

وتفقد انتظام الدراسة بالمدارس واثنى على التفاعل الجيد بين الطلاب والمعلمين داخل الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وأثنى حسن على إلتزام المدارس بمعدلات الكثافات داخل الفصول، وتلاحظ خلال المتابعة ،إلتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى .

وتابع حسن قاعات رياض الأطفال بمدرستى كفر حشاد للتعليم الأساسي، ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الأساسي، وأثناء المتابعة أكد وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال وتوعيتهم وتوعية أولياء الأمورمن خلال تنفيذ العديد من الندوات التثقيفية التى تهدف للتوعية بأهمية الغذاء الصحى وأهميته لبناء الجسم والعقل.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة الإهتمام بالنظافة  داخل الفصول ، ودورات المياة ،وتفعيل حصص الانشطة للطلاب خلال اليوم الدراسي، والتأكيد على نظافة حجرات الأنشطة،  وعدم تواجد أى تشوينات بها. 


رافق وكيل الوزارة خلال الاجتماع فتوح مرعى مديرعام إدارة كفر الزيات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس