ثار بركان كيلاويا في هاواي للمرة الثالثة هذا العام ، حيث رصدت تدفقات الحمم البركانية على سطح أرضية الفوهة، فيما رفعت هيئة المسح الجيولوجي مستوى التنبيه من البركان إلى "تحذير".

بركان في هاواي يثور للمرة الثالثة هذا العام.. إطلاق تحذير باللون الأحمر (شاهد)عاد بركان كيلاويا الواقع في جزيرة بيج آيلاند بهاواي الأمريكية، الأحد، إلى الثوران للمرة الثالثة هذا العام بعد ما يقرب من شهرين من الهدوء.



وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن ثوران البركان سبقته فترة من "الزلزال القوي والارتفاع السريع للقمة"، مشيرة إلى ????#BREAKING: Kilauea Volcano has just begun to Erupt as it’s currently unleashing Massive Lava Fountains inside the volcano’s crater

????#Hawaii | #USA

Hawaii’s Kilauea volcano, one of the world's most active volcanoes, has just begun erupting just moments ago and is currently… pic.twitter.com/wyOP7Bnt58 — R A W S A L E R T S (@rawsalerts) September 11, 2023 أن التدفقات تقتصر حاليا على الأرضية المحيطة بفوهة البركان.

وأضافت أن الشقوق في القاعدة كانت تولد تدفقات الحمم البركانية على سطح أرضية الفوهة، وفقا للقطات مسجلة ترصد نشاط البركان، كما ذكرت الهيئة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن زيارة المتنزه المحيط بكيلاويا لاتزال ممكنة، لكنها حذرت من رداءة جودة بسبب الرياح التي تحمل الدخان باتجاه مدخل المتنزه

ونوهت هيئة المسح إلى أن الغازات المنبعثة من الثوران ستسبب ضبابا دخانيا بركانيا في اتجاه الريح بالجزيرة، داعية الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من المتنزه أن يحاولوا تجنب الجزيئات البركانية.

من جهتها، أكدت إدارة الطوارئ في هاواي "على عدم وجود تهديد من الحمم البركانية حتى الآن".

وكتبت إدارة الطوارئ الأمريكية عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الثوران "لا يشكل تهديدا للمناطق السكنية بسبب تدفق الحمم البركانية على الرغم من أن الجزيئات والغازات البركانية قد تسبب مشاكل في التنفس لمن يتعرضون لها".

رغم ذلك، رفعت هيئة المسح الجيولوجي مستوى التنبيه من البركان إلى "تحذير"، وقامت بتغيير رمز الطيران من البرتقالي إلى الأحمر وهو أعلى درجة، فيما يعمل العلماء على تقييم الثوران والمخاطر المرتبطة به.



وفي حزيران /يونيو الماضي، ثار بركان كيلاويا لعدة أسابيع، وظهرت نوافير من الحمم البركانية الحمراء دون أي تهديد على المناطق السكنية القريبة. وتوافدت آنذاك حشود من الناس على حديقة براكين هاواي الوطنية في الجزيرة الكبيرة حيث تتوفر إطلالات آمنة على الحمم البركانية المتدفقة.

يشار إلى أن البركان كيلاويا، أحد أكثر البراكين نشاطا في العالم، ثار لأول مرة هذا العام، في كانون الثاني /يناير، دون تسجيل خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وفي عام 2019 أدت سلسلة من الزلازل وثوران بركاني كبير في كيلاويا إلى تدمير مئات المنازل والشركات، كما أتى ثوران عام 2018 على أكثر من 700 منزل.

Kīlauea volcano is erupting. At approximately 3:15 p.m. HST on September 10, 2023, the USGS Hawaiian Volcano Observatory observed eruptive activity within Halemaʻumaʻu crater in Hawai‘i Volcanoes National Park. For current info, photos, & video, visit https://t.co/zJwsn1nD0H pic.twitter.com/REhbFcxql0 — USGS Volcanoes???? (@USGSVolcanoes) September 11, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بركان كيلاويا هاواي الحمم البركانية امريكا هاواي بركان كيلاويا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للمرة الثالثة هذا العام برکان کیلاویا هیئة المسح فی هاوای

إقرأ أيضاً:

قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان

احتفلت قوات حركة التحالف السودانى الأحد بمعسكر الشهيد حمزة الأزرق بالقضارف بتخريج الدفعه الأولى من كتيبة البركان ضمن متحرك الشهيد خميس عبدالله أبكر وذلك بمشاركة والى القضارف بالانابة د/ أحمد الامين ادم وعدد من القيادات العسكرية وممثل الادارة الاهلية الأستاذ موسي محمد إسماعيل وكيل سلطان المساليت بالولاية. واوضح العميد ركن عبد الحكيم على نابرى ممثل الترتيبات الأمنية لدى مخاطبته الإحتفال أوضح ان الدفعة المتخرجة في أتم الجاهزية للانخراط في معركة الكرامة بعد ان نالت التدريب العسكرى المتكامل وتحليها بالصبر وقوة التحمل.من جانبه ابان رئيس هيئة الأركان بالتحالف السودانى الفريق محمد إسحق ادم ان الدفعه تضم ثلاث كتائب من كتائب البركان وهناك تسع أخرى منها جارى اعدادها لدحر الجنجويد من اى شبر دنسوه من تراب الوطن وتعهد بقطع يد الداعمين للمليشيا وتلقينهم درسا لا ينسوه.فيما جدد ممثل اللجنة العسكرية العليا للترتيبات الامنية الجنرال صديق بنقو الوقوف مع قيادة الدولة في خندق واحد للدفاع عن البلاد والقضاء على الجنجويد مشيرا إلى تزامن تخريج الدفعة مع تعرض الوطن لاكبر مؤامرة تجئ بمشاركة دولية وتنفذ بايدى سودانية.إلى ذلك اكد ممثل قيادة المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن كمال عمر التوم اكد على الدور المرتجى للدفعه المتخرجة في حسم معركة الكرامة وحماية السودان ودحر التمرد.من جانبه اكد وإلى القضارف بالانابه على الوصول بالحرب إلى نهاياتها وتحقيق النصر بعزيمة الرجال واسناد القوات المسلحة والقوات الداعمه لها مبينا ان تخريج الدفعه يعزز من القيام بالدفاع عن العرض والارض وتحقيق الانتصار على القوات المتمردة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • هيئة البث العبرية تمدح العربية.. والاحتلال يخصها بمعلومات حصرية (شاهد)
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • تفاصيل إطلاق النار بالقرب من ترامب للمرة الثانية في محيط إقامته
  • تحذير من الأمن العام من الإنزلاقات
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تنظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية