استقبل صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، سعادة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين، وذلك صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023م. وخلال اللقاء رحب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بسعادة سفير دولة الكويت الشقيقة، مشيداً معاليه بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين وما تتمتع به هذه العلاقات من تقدم ونماء بفضل قيادتي البلدين الحكيمتين.

حضر اللقاء اللواء الركن حسن محمد سعد مدير ديوان القيادة العامة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، كما حضر من الجانب الكويتي العميد الركن محمد راشد المطيري الملحق العسكري الجديد بسفارة دولة الكويت الشقيقة المعتمد لدى مملكة البحرين، والعميد الركن عناد سعد الظفيري مساعد الملحق العسكري بسفارة دولة الكويت.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دفاع البحرین

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت مملكة البحرين ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

وقالت المملكة إنها وفي إطار رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، تابعت ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وأكدت المملكة، في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين، دعمها للجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص المبعوث الأمريكي إلى لبنان والمبعوث الفرنسي إلى لبنان، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وطالبت البحرين، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • ارتياح وامتنان يمني كبير لدولة الكويت الشقيقة بعد إهداءها ثلاث طائرات ومحركين للخطوط الجوية اليمنية
  • مصر.. تنحي دفاع الشاب صاحب "واقعة الصفعة" من عمرو دياب عن القضية
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية