نفذت مديرية التموين بالبحيرة حملات تفتيشية مكبرة على منشآت بيع وتداول الأغذية بدمنهور، أسفرت عن غلق أحد محلات بيع العصائر الكبرى لحيازته وعرضه عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي مستخدما فاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التموينية في البحيرة

ومن جهتها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة نائب باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافه المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزام أصحاب تلك المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما شددت على إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، ومدى التزام أصحاب المنشآت الغذائية بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة سلامة الغذاء الرقابة التموينية

إقرأ أيضاً:

"العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"

دشنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مؤخرًا، خدمة إلكترونية عبر نظام ”رصد"، تهدف إلى تعزيز توفر الأدوية البشرية المسجلة، والإبلاغ عن نقصها، وذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لضمان حصول المرضى على الأدوية التي يحتاجونها بسهولة ويسر.
وتهدف الخدمة الجديدة، المسماة بـ "خدمة العرض والطلب"، إلى أتمتة وحوكمة عملية توفر الأدوية وتعزيز التواصل المباشر بين وكلاء الأدوية والمنشآت الصحية.
أخبار متعلقة "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفيناكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورةتعميم بالتجاوب مع الطلبات
وأوضحت الهيئة في تعميم لها لشركات ووكلاء الأدوية، أن الخدمة الجديدة تتيح للجهات الصحية طلب كميات من الأدوية بشكل مباشر من الوكلاء، وعلى الوكلاء والشركات والموردين الالتزام بالتجاوب مع الطلبات وتوفير الأدوية من خلالها.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة إلى ضمان توفير الأدوية في المملكة، حيث تلزم المادة الحادية والعشرون من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية، والمادة الرابعة والعشرون الفقرة ثالثًا من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، المصانع والمستودعات بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة، والصيدليات بإبلاغ الهيئة عن الشركات التي لا تقوم بتوفير المستحضرات الصيدلانية لها.
ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء شركات ووكلاء الأدوية إلى تسجيل الدخول في الخدمة والبدء باستخدامها وفقاً لدليل المستخدم، مؤكدةً أهمية التزام جميع الأطراف المعنية بالتعاون والتنسيق لضمان نجاح هذه الخدمة وتحقيق أهدافها في خدمة المرضى وضمان حصولهم على العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • الإسكندرية: حملات لمتابعة التزام أصحاب المحال بالغلق في المواعيد المحددة
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات