الأسبوع:
2024-10-06@03:51:18 GMT

العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية

أوضحت القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية شكل العاصفة دانيال على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال وصلت الأراضي الليبية أمس، واتجهت اليوم إلى السواحل المصرية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل تأثير عاصفة دانيال الخطيرة حتى غرب البلاد.

العاصفة دانيال

وأوضحت الأرصاد حركة عاصفة دانيال، حيث أنها تؤثر على مناطق من أقصي غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق، مصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، كما يصاحبه سقوط الأمطار على «السلوم -مطروح- سيوة»، ومن المتوقع أن تمتد إلي الإسكندرية مساء اليوم.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد حالة الطقس اليوم، لافتة إلى بداية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط رياح مثير للأتربة على مناطق من شمال البلاد.

العاصفة دانيال

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة بسرعة «32 كم/س تقريبًا» على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار اليوم

وأوضحت الأرصاد أن سيستمر سقوط الأمطار المتوسطة و الرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من «السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري».

وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من «جنوب الوجه البحري ومدن القناة»، ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلي مناطق من القاهرة الكبرى.

العاصفة دانيالطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد عن السبب وراء حالة الطقس التي تشهدها البلاد في الفترات الحالية، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا اليوم مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية.

العاصفة دانيال

وتابعت يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً بسبب العاصفة دانيال على مناطق من السلوم ومطروح وسيوة، وتمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023درجات الحرارة اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة الكبرى3727
الوجه البحري3727
السواحل الشمالية الغربية3225
السواحل الشمالية الشرقية3325
جنوب سيناء4030
شمال الصعيد3827
جنوب الصعيد4328

اقرأ أيضاًالأرصاد تحذر من حالة الطقس الساعات المقبلة.. بيان بدرجات الحرارة

شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023

موجة حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم اخبار الطقس احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر عاصفة اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس الأثنين هيئة الارصاد عاصفة رعدية أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر عاصفة مدارية أجواء الطقس الأربعاء حالة الطقس في مصر اليوم العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا عاصفة اليونان دانيال عاصفة ليبيا عاصفة مصر عاصفة دانيال مصر عاصفة في مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر العاصفة المتوسطية عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانيال ليبيا السواحل الشمالیة العاصفة دانیال على مناطق من الطقس الیوم حالة الطقس قد تکون

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الخميس، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 37 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الخميس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • حار نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. آخر تحديث
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. حار نهارًا معتدل ليلًا
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة قنا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا