DW عربية:
2024-10-03@11:28:02 GMT

حزب "البديل" الشعبوي في الصدارة في انتخابات بلدية تورينغن

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا في بلدية نوردهاوزن في توريغن يورغ بروفيت

يحرز حزب "البديل من أجل ألمانيا"، والذي كان بشكل تقليدي على هامش السياسة الألمانية، مكاسب على مستوى البلاد، واصلها الأحد (10 سبتمبر/ أيلول 2023)، حين حصل مرشحه يورغ بروفيت، على 42,1 بالمائة من الأصوات في انتخابات رئاسة بلدية مدينة نوردهاوزن الصناعية والجامعية في ولاية تورينغن، وفقا لما ذكرته متحدثة باسم مجلس البلدية.

وحقق بروفيت أفضل نتيجة من بين المرشحين الذين خاضوا الانتخابات، مما يعني أنه من المقرر أن يتأهل لخوض جولة الإعادة المقررة في 24 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث سيتنافس ضد المرشح المستقل كاي بوخمان، الذي حصل على 23.7 بالمائة. وقد ركز بروفيت في حملته على القضايا المحلية.

هل تتجه أوروبا نحو اليمين؟

وجولة الإعادة هي ضرورية في حال لم يحصل أي مرشح على نسبة الـ50 بالمائة في الجولة الأولى. فيما بلغت نسبة المشاركة 50.4 بالمائة. وحصلت مرشحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أليكساندرا ريغر على 18.6 بالمائة من الأصوات، يليها أندرياس ترامب من الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ الذي حصل على 11.2 من مجموع الأصوات. 

يشار إلى أن نوردهاوزن هي عاصمة المنطقة ويبلغ عدد سكانها حوالي 42 ألف نسمة. ووفقا لإدارة المدينة، يحق لما يقرب من 37 ألف شخص التصويت في الانتخابات.

وطالما اعتبرت هذه المدينة معقلاً للإشتراكيين الديمقراطيين، لكنها شهدت العديد من التغييرات في قيادتها على مدى العقد الماضي. 

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي يحقق فيه حزب "البديل من أجل ألمانيا" المتطرف، الذي تأسس عام 2013  من منطلق برنامج متشكك في الاتحاد الأوروبي، والذي تحول أكثر فأكثر نحو اليمين على مرّ السنين، مكاسب سريعة في ألمانيا.

و.ب/ح.ز (د ب أ، أ ف ب) 

 

تاريخ 11.09.2023 مواضيع العنصرية, دويتشه فيله كلمات مفتاحية البديل من أجل ألمانيا, الحزب اليميني المتطرف, العنصرية, ألمانيا واليمين, انتخابات بلدية تورينغن, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WBQ3 مواضيع ذات صلة سلسلة من الهجمات.. لماذا تُستهدف النصب التذكارية في ألمانيا؟ 27.08.2023

بدوافع من قبيل معاداة السامية والعنصرية ورهاب المثلية - يتزايد مؤخرا عدد الهجمات على النصب التذكارية في ألمانيا. إنها هجمات على الديمقراطية وعلى الأقليات. فما هي الأسباب التي تقف وراءها؟

عينه على الحكم.. 10 سنوات على حزب "البديل" اليميني الشعبوي! 07.02.2023

انطلق الحزب كمشكك بأوروبا وعملتها اليورو، ولكنه مع مرور الزمن تحول إلى مأوى للساخطين وبعض أجنحة اليمين المتطرف. والآن وبعد عقد على تأسيسه، يسعى "البديل من أجل ألمانيا" (AfD) اليميني الشعبوي للمشاركة في الحكم. فما فرصه؟

تاريخ 11.09.2023 مواضيع العنصرية, دويتشه فيله كلمات مفتاحية البديل من أجل ألمانيا, الحزب اليميني المتطرف, العنصرية, ألمانيا واليمين, انتخابات بلدية تورينغن, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WBQ3 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: البديل من أجل ألمانيا الحزب اليميني المتطرف العنصرية دويتشه فيله البديل من أجل ألمانيا الحزب اليميني المتطرف العنصرية دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون

#سواليف

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الكيان الصهيوني يستخف بكل الدول العربية، مشيراً إلى أن أطماعه تتزايد لاحتلال المزيد من الدول العربية، بما في ذلك لبنان.

وأوضح البرغوثي أن الخارطة التي رفعها الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل سموتريتش تضم الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان والسعودية.

وأضاف البرغوثي في تصريحات له أن التهديدات الصهيونية تجاه الأردن ومصر جديّة، خاصة في ظل التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين حول اعتبار الأردن “الوطن البديل” والسعي للسيطرة على أجزاء من مصر تمهيداً لإنشاء قناة بن غوريون التي يحلم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه 2024/09/30

وأشار البرغوثي إلى أن جيش الاحتلال يمارس تطهيرًا عرقيًا في غزة بهدف السيطرة على حقول النفط والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شواطئ غزة، ويرتكب جرائم إبادة جماعية لتغيير التركيبة الديموغرافية في القطاع.

وتابع البرغوثي أن التحريض في إعلام الاحتلال ضد الأردن ومصر مستمر، معتبراً أن التهديدات أصبحت جدية في ظل الصمت العالمي والعربي على جرائم الاحتلال.

كما أشار إلى أن إسرائيل تحتل دولتين عربيتين، هما فلسطين وأجزاء من سوريا، وأن هناك تحضيرات للاجتياح البري للبنان، مما يعني احتلال ثلاث دول عربية، مع استمرار رغبتها في التوسع نحو مزيد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن ومصر.

مقالات مشابهة

  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • إسرائيل تزعم مهاجمة 200 هدف لـ الحزب.. وهذا ما حصل في مبنى بلدية بنت جبيل
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل
  • بحث يكشف تأثير العلاج الهرموني البديل على القلب
  • «عاشق» يواصل الصدارة في سباق الأفلام بهذا الرقم «صور»
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون