أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال، والشركة الأمريكية Eat Just المتخصصة في الأغذية المستحدثة عن تعاون إستراتيجي بينهما، تقدم بموجبه شركة تطوير منتجات الحلال خدماتها الاستشارية لتأهيل الشركة للحصول على شهادة (حلال) والموافقات اللازمة، تمهيداً لتصديرها للأسواق المحلية والإقليمية، إضافة إلى تطوير إستراتيجية خاصة للشركة لدخولها إلى سوق منتجات الحلال.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، فهد بن سليمان النحيط، عن اعتزازه بالشراكة مع Eat Just المتخصصة في مجال الأغذية المستحدثة ومنها بدائل الألبان والبيض واللحوم المستزرعة مخبرياً من الخلايا، حيث ستستفيد Eat Just من خدمات المراجعة والدعم التي تقدمها شركة تطوير منتجات الحلال، بما يمكنها من تعزيز أعمالها والتأكد من توافق جميع مراحل الإنتاج مع مبادئ ومعايير منتجات الحلال.

وأشار إلى أن Eat Just ستستعين بقسم الاستشارات، للحصول على المشورة والدعم فيما يتعلق بالإجراءات الرسمية لإصدار شهادة الحلال في المملكة والعالم، بما يدعم توجهات الشركة لبناء منظومة غذائية أكثر صحة وأماناً واستدامة في الأسواق التي تعمل فيها.

يذكر أن شركة Eat Just تعمل على قطاعٍ متنوعٍ من تقنيات صناعة الأغذية مخبرياً، ومن أبرزها: إنتاج البروتينات النباتية، واستزراع الخلايا الحيوانية، مدعومة بفريقٍ عالمي من العلماء والطهاة الذين يعملون في أكثر من 12 تخصصاً بحثياً.

وتواصل شركة تطوير منتجات الحلال جهودها لتطوير منظومة حيوية ومرنة لمنتجات الحلال في المملكة تدعم جهود توطين القطاع، والارتقاء بصادرات منتجات الحلال المحلية، إلى جانب تعظيم القيمة المقدمة لشركائها المحليين والعالميين استناداً للمعرفة المتعمقة والخبرات الكبيرة التي تمتلكها في صناعة منتجات الحلال، وإحدى الجهات المعنية بترسيخ مكانة المملكة كمركزٍ عالمي رائد لمنتجات الحلال.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

للإسهام في دعم البرامج المتخصصة.. وزارة النقل توقع مذكرة تعاون مع «الوطنية لتجربة العميل»

وقعت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل؛ بهدف تطوير خطة تدريبية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في مجال تجربة العميل.

وتهدف المذكرة إلى الإسهام في دعم برامج تدريبية متخصصة في مجال تجربة العميل وخدمة العملاء والبروتوكول، وإعداد شهادات احترافية، واعتمادها في مجال تجربة العميل متوائمة مع متطلبات قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتشمل مجالات التعاون تنظيم برامج تدريب عملي للمشاركين في المؤسسات الشريكة لتعزيز خبراتهم العملية، ومتابعة فعالية البرامج التدريبية وتقييمها وتحديثها باستمرار لتلبية متطلبات السوق.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: تعاون مع الصين في إنتاج التقاوي واستخدام التكنولوجيا الزراعية
  • شركة الدرعية تعلن عن توقيع عقد بقيمة تتجاوز 7.8 مليارات ريال
  • "الإقليمي للأغذية والأعلاف" يستقبل وفدًا من منظمة الأغذية والزراعة
  • "مكتبة الأطفال" توقع مع نظيرتها الروسية رسالة تعاون لتبادل الخبرات المشتركة
  • للإسهام في دعم البرامج المتخصصة.. وزارة النقل توقع مذكرة تعاون مع «الوطنية لتجربة العميل»
  • وزارة النقل والخدمات اللوجستية توقع مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل
  • مكتبة الأطفال العامة توقع رسالة تعاون مع نظيرتها الروسية
  • "أغذية" تفتتح مصنعاً متطوراً لمنتجات البروتين بالسعودية
  • تطوير صناعة منتجات الحلال في المملكة
  • رئيس الوزراء يبحث فرص تصنيع منتجات شركة "بوما" العالمية في مصر