تحل اليوم ذكرى ميلاد صالح رئيس النادي الأهلي الأسبق سليم الذي ولد يوم 11 سبتمبر عام 1930، وحقق نجاحا رياضيا وفنيا رغم عدم حبه للسينما ودخوله إليها عن طريق الصدفة عندما المخرج عز ذو الفقار الذي كان عضوا في النادي الأهلي وعرض عليه أن يشارك في فيلم «الشموع السوداء» فوافق وذهب للتمثيل.

حديث نجاة عن صالح سليم

قالت الفنانة نجاة في إحدى اللقاءات الصحفية: «صالح سليم كان يمتاز بصفات نادرة خلال البروفات والتصوير، منها: الانضباط، والدقة في المواعيد والحضور المبكر، والحرص على الأخذ بوجهات نظر الآخرين، والاستماع إلى آرائهم دون جدال».

وأضافت أنه عندما يتلقي صالح سليم التهاني علي نجاح الفيلم كان رده « فيه أحسن من كده.. لكن أنتم بتجاملوني شوية».

تصريحات صالح سليم

وكانت أحد أهم تصريحات صالح سليم بعد ابتعاده عن مجال التمثيل في فيديو له ببرنامج «حديث الذكريات» الإذاعى أنه لا يجيد التمثيل، ولكن كان دخول السينما من باب التجربة، وأنه حاول كثيرًا في هذا المجال لكنه رفض بعد ذلك تكرار التجربة.

الشموع السوداء

الجدير بالذكر أن فيلم الشموع السوداء من بطولة صالح سليم، نجاة الصغيرة، فؤاد المهندس، أمينة رزق، صلاح سرحان، ملك الجمل، ومن إخراج عز ذو الفقار

وتدور أحداث الفيلم عن قصة إيمان الممرضة، التي تستلم مهمة جديدة، وهي تمريض رجل ضرير يُدعى أحمد تقابل إيمان مشكلة كبيرة في أثناء قيامها بعملها، وهي أن أحمد مصاب بعقدة نفسية، على أثرها يبغض كل النساء، ومن هنا تعتزم إيمان، ليس فقط تمريضه، لكن إزالة تلك العقدة وتتعقد الأحداث، حيث إن فتحي شقيق أحمد يضايق إيمان، ويريد الحصول عليها بأي شكل، ويقوم بصنع المكائد لإيمان ولأحمد مستغلًا عجز شقيقه.

اقرأ أيضاًفي عيد ميلاده.. أعمال فنية شارك فيها صالح سليم

ذكرى وفاة المايسترو.. مواقف مؤثرة في حياة الراحل صالح سليم

وفاة زوجة صالح سليم الرئيس الأسبق للنادي الأهلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هشام سليم خالد سليم صالح سليم المايسترو صالح سليم الكابتن صالح سليم وفاة صالح سليم صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

بعد الهزيمة أمام الزمالك.. كواليس غرفة ملابس الأهلي

كشفت الصحف المصرية، عن كواليس نارية داخل غرف ملابس فريق الأهلي، عقب ضياع لقب السوبر الأفريقي، بعد الهزيمة أمام الزمالك بركلات الترجيح 3-4 في المملكة أرينا.

قالت صحيفة الوطن سبورت: "اشتعلت الأجواء داخل غرفة ملابس النادي الأهلي، وانقلبت الأوضاع رأساً على عقب خلال الساعات الماضية، ليس لخسارة لقب قاري فحسب، بل لسوء مستوى نجوم "المارد الأحمر" خلال أحداث المباراة، وعدم التركيز الذي صاحبهم".

على حساب #الأهلي.. #الزمالك يتوج بلقب #السوبر_الأفريقيhttps://t.co/gJ6N5iGIeU

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024




وأضافت: "سادت حالة من الغضب بين اللاعبين والجهاز الفني في غرفة تبديل الملابس، بعد ساعات من الخسارة أمام الزمالك، بالإضافة لوجود حالة لوم من جانب مارسيل كولر مع بعض لاعبي الأهلي، لاسيما أنه تحدث معهم بأن المردود كان أقل كثيراً مما توقعه، ولم يكن غالبية اللاعبين في حالتهم".

وتابعت: "سيطر الحزن على جميع أعضاء بعثة الأهلي بالسعودية بسبب الخسارة، في الوقت الذي بكى فيه وسام أبو علي، وياسر إبراهيم، فيما عاش المغربي يحيى عطيةالله في حالة صدمة شديدة، إذ اعترف بخطأه في هدف الزمالك".


واختتمت: "قرر رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، بإجراء تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الخسارة، كما طلب من القائم بأعمال مدير الكرة، سامي قمصان، تقريراً مفصلاً عن ضياع لقب السوبر، وأسباب التراجع في مستوى اللاعبين".

علاقة #رونالدو بتألق #منسي.. و #شيكابالا يحصل على عرض تمثيل#الأهلي_الزمالك #السوبر_الأفريقي #24Sporthttps://t.co/4S9jvhyCvs

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • أحمد سعد يحتفل بـ عيد ميلاد ابنته بهذه الكلمات (صورة)
  • أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته الكبرى «جودي»: «في وشها تفاصيل حياتي»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • بعد الهزيمة أمام الزمالك.. كواليس غرفة ملابس الأهلي