أخبار ليبيا 24

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم الإثنين، استعداد الأمم المتحدة لدعم الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والبلديات المتضررة من جراء السيول في شرق ليبيا.

وقالت البعثة، في بيان، مقتضب، إن الأمم المتحدة مستعدة للاستجابة لحالة الطوارئ هذه وتقديم المساعدة الإغاثية العاجلة مساندةً لجهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني.

وأعربت البعثة الأممية عن تعازيها القلبية لأسر الذين فقدوا حياتهم، كما أعربت عن تعاطفها الصادق مع جميع المتضررين.

تتابع الأمم المتحدة في ليبيا عن كثب حالة الطوارئ الناجمة عن الظروف الجوية القاسية في المنطقة الشرقية من البلاد. ونعرب عن تعازينا القلبية لأسر الذين فقدوا حياتهم، كما نعرب عن تعاطفنا الصادق مع جميع المتضررين. pic.twitter.com/P9Vh2Lzyyb

— UNSMIL (@UNSMILibya) September 11, 2023

وتتعرض مناطق واسعة من شمال شرق ليبيا لموجة من السيول والفيضانات، حيث أغرقت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة مناطق عدة من المرج وتاكنس والبيضاء، بعد أن وصلتها “العاصفة دانيال”.

وأصدر، رئيس الحكومة الليبية المعينة من البرلمان رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، أسامة حماد، اليوم الإثنين، قرارًا يعتبر درنة مدينة منكوبة بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها.

أعلن عميد بلدية البيضاء، صفى الدين هيبة، الأحد، أن الوضع أصبح خارج السيطرة جراء السيول الجارفة التي تضرب المدينة منذ صباح اليوم.

وقال هيبة، في بيان، “نعلن وبكل أسف بأن الوضع قد خرج عن السيطرة تماما، وعليه نطالب كل الحكومات والمسؤولين بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

 

 

 

الوسومالأمم المتحدة فيضانات شرق ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فيضانات شرق ليبيا الأمم المتحدة شرق لیبیا

إقرأ أيضاً:

الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق، علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء أهمية دعم السوريين العائدين من الدول المجاورة، من خلال المساهمة في إعادة تأهيل البنى التحتية اللازمة لعودتهم إلى مناطقهم.

الوزير المنجد أكد ضرورة توسيع مسارات التعاون لتشمل العديد من المجالات المرتبطة بدعم مشاريع سبل العيش المولدة للدخل في القرى ودعم المراكز المجتمعية بما يحقق مزيداً من فعالية الوصول لهذه الخدمات، مشيراً إلى ضرورة توسيع المفوضية نطاق التعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، بما ينعكس بفائدة أكبر على المستفيدين.

من جهته أكد رئيس بعثة المفوضية أن قطاع الشؤون الاجتماعية من القطاعات التي تحظى بأولوية في عمل المفوضية، لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مختلف المحافظات.

مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك