أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، أنّ المعتقلة فاطمة عمارنة، تعرضت لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب خلال اعتقالها في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الهيئة في تقرير صدر عنها، إنّ محامية الهيئة حنان الخطيب زارت المعتقلة فاطمة عمارنة في سجن الدامون، وأطلعتها على كل تفاصيل ظروف اعتقالها.

وأضافت أنه بتاريخ 04/09/2023، وحوالي التاسعة مساءً كانت فاطمة عمارنة (41 عاما) من مدينة جنين، خارجة من المسجد الأقصى، وقام أحد جنود الاحتلال بركلها برجله مدعيا أنها حاولت طعنه، ثم هجم عليها العديد من الجنود وقاموا بضربها بشكل مبرح حتى فقدت الوعي، لتجد نفسها بعد ذلك مكبلة اليدين داخل مركبة عسكرية محاطة بالمجندات.

وتابعت: "بعد ذلك تم نقل الأسيرة إلى مركز تحقيق (القشلة)، ليكمل ضابط التحقيق مسلسل التعذيب، إذ انهال عليها بالضرب وحاول ترهيبها وانتهاك خصوصيتها كونها فتاة محجبة، في حين قامت المجندات بعد ذلك بتفتيشها تفتيشا عاريا عدة مرات".

اقرا أيضا: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

ونقلت المحامية عن الأسيرة قولها: "وضعوني في البوسطة وكانوا يدوسون علي بشدة، تارة يسيرون بسرعة وتارة يتوقفون فجأة، إذ نقلوني من مكان إلى آخر، بهدف الضغط علي وإزعاجي، وأحكمت المجندات القيود بشدة على يدي بهدف إيذائي، ومنهن من كانت تدفعني وتركلني وتضربني، ومزقوا جلبابي، بعدها نقلوني إلى سجن الرملة، وهناك نمت دون أكل، حيث وضعوني في زنزانة انفرادية وحدي، وظروف الزنزانة صعبة وقاسية، سرير عليه فرشة جلدية رقيقة، دون وسادة، والبطانية وسخة ورائحتها نتنة، ومرحاض عبارة عن فتحة في الأرض ورائحته كريهة، بعدها تم نقلي إلى الدامون".

وأشارت محامية هيئة الأسرى، إلى أن آثار الكدمات ما زالت على جسم المعتقلة عمارنة من شدة الضرب الذي تلقته وقت الاعتقال، وجزء من ملابسها عليه آثار دماء.

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأسرى” تصف حياة المعتقلين الفلسطينيين في سجن “جلبوع” بحياة جحيم وموت

#سواليف

قالت ” #هيئة_شؤون_الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اليوم الخميس، إن #المعتقلين في #سجن_جلبوع يعيشون حياة وصفتها بالجحيم و #الموت.

وأوضحت الهيئة نقلا عن محاميها -الذي تمكن من زيارة معتقلين في سجن “جلبوع” قبل يومين- أن “الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية، إذ أن #الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، و يفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها”.

وبينت الهيئة، أن “الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئاً كماً ونوعاً، كما أن هناك نقصا حادا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات، كما أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها”.

مقالات ذات صلة  البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس 2024/09/19

وكان محامي الهيئة قد زار المعتقلين محمد نغنغية ( 42 عاماً ) من مخيم جنين، وهو معتقل إداري منذ الخامس من أيلول من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عاماً ) من بلدة “كفر صور” في محافظة طولكرم، معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، ولا زال موقوفاً، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.

وأشار بيان للهيئة اليوم الخميس، إلى أن “عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 10 آلاف و 800 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس”.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الأسرى” تصف حياة المعتقلين الفلسطينيين في سجن “جلبوع” بحياة جحيم وموت
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال
  • هيئة شؤون الأسرى: الأسرى في معتقلات الاحتلال يعيشون ظروفا صعبة
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر: مرض “السكابيوس” يُهدد حياة الأشبال بـ”عوفر”
  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • هيئة الأسرى تحذر: مرض "السكابيوس" يُهدد حياة الأشبال بـ"عوفر"
  • هيئة الأسرى تحذر: مرض "السكابيوس" يهدد حياة المعتقلين الأشبال بـ "عوفر"
  • انفجارات لبنان.. صور وفيديوهات توثق حالة الهلع لحظة وقوع الهجوم
  • الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات
  • فيديو.. لحظة اعتقال المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب