وقعت السعودية والهند، الإثنين، على 20 اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري ومصرفي وتكنولوجي بين البلدين، ضمن مساعيهما لتعزيز التقارب المشترك.

جاء ذلك، في منشور لولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان، على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حيث يزور الهند منذ الجمعة للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين، وانهت أعمالها أمس الأحد، فيما بدأ اليوم زيارة رسمية غير محددة المدة.

وشهد بن سلمان، افتتاح أعمال منتدى الاستثمار السعودي - الهندي، وأشرف على توقيع 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات اقتصادية وتجارية وتكنولوجية ومصرفية، بحسب ما أوردته كذلك قناة الإخبارية السعودية (حكومية).

اقرأ أيضاً

التقى رئيستها.. بن سلمان يبدأ زيارة رسمية إلى الهند

وذكرت القناة أنه "من المتوقع أن يصل عدد الاتفاقيات الموقعة خلال المنتدى الذي تستمر أعماله اليوم، إلى حوالي 40 اتفاقية في مختلف المجالات".

وبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الإثنين زيارة رسمية إلى الهند غير محددة المدة، بعد حضوره قمة مجموعة العشرين، التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة نيودلهي.

والهند، ثالث أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بعد الصين والولايات المتحدة، بمتوسط يومي يتجاوز 4.2 ملايين برميل، بحسب بيانات منظمة أوبك.

اقرأ أيضاً

الإغراء الهندي.. هكذا يحاول بايدن إبعاد السعودية عن نفوذ الصين

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية الهند اتفاقيات بن سلمان مودي بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية

أقام أنانيت أمياني، نجل أغنى رجل في آسيا، وخطيبته راديكا ميرشانت، ابنة أحد أصحاب الملايين، حفل أقيم في مومباي أمس والذى يسبق حفل زفافهما المقرر إقامته الجمعة المقبلة، وحضر الحفل العديد من المشاهير مثل نجوم بوليوود ولاعبي الكريكيت المشهورين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وارتدى أنانيت جاكيت أسود مطرز بالزهور الذهبية، وبنطلون أسود، واختارت خطيبتهقستاناً فضياً تقليدياً مزيناً بالتطريز وشالاً زيتونياً، وقلادة ثقيلة تحمل حجراً أخضر كبيراً.

ويقال إن أنانيت وخطيبته، اللذين يبلغان من العمر 29 عاماً، أنفقا بالفعل ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني على حفل فاخر أقيم في مارس الماضي، لكنهما أقاما هذا الحفل ودعيا أصدقاءهما في حفل سانجيت أقيم في مركز جيو وورلد يوم الجمعة للرقص والغناء وفقًا للتقاليد .

وتقدر ثروة أنانيت، نحو 30 مليار جنيه إسترليني، وهو الابن الأصغر لرئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، وهي شركة عملاقة في مجال الطاقة تبلغ إيراداتها 90 مليار جنيه إسترليني وهي أكبر شركة عامة في الهند .

اقرأ أيضاًالمنوعاتيُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر غد الاثنين

وسوف يحقق الزواج من راديكا ربط عائلة أنانت بعائلة ميرشانت البارزة، الرائدة في صناعة الرعاية الصحية المربحة في الهند والتي تقدر قيمتها بنحو 73 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت وراديكا في 12 يوليو الجاري وذلك بعد عدة أشهر من احتفالات ما قبل الزفاف الباذخة، وبحسب صحيفة “هندوستان تايمز”، استمتع أفراد العائلة بأغاني بولييود الشهيرة خلال الليلة الموسيقية التي أقامها الثنائى أمس.

وحضر الحفل أيضاً نجمة بوليوود نمرات كور والممثل جافيد جافري والممثلتان علياء بهات وفيديا بالان.كما ظهر الممثل الحائز على جوائز ومنتج الأفلام سلمان خان أيضًا، حيث ارتدى بدلة سوداء أنيقة وقميصاً أسود.

مقالات مشابهة

  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون
  • الأكل الصحي قد يساعد في منع التدهور المعرفي
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و"العربية للعلوم والنقل البحري"توقعان مذكرة تعاون
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟