صدى البلد:
2024-09-29@05:40:04 GMT

عباس الشناوي: الزراعات التعاقدية هي أكبر دعم للفلاح

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع المتابعة والخدمات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن يوم 9 سبتمبر عام 1952 كان حجر الزاوية للفلاح المصري، مشيرا إلى أن هذا التاريخ كان بمثابة إنطلاقة الفلاح المصري، والحصول على حقوقه كاملة.

وقال عباس الشناوي، خلال لقاء له لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أنه خلال الفترة الأخيرة، شهدت الزراعة المصرية طفرة غير مسبوقة، مؤكدا أن هناك نهضة كبيرة للفلاح خلال السنوات الأخيرة.

 

الإهتمام بالمحاصيل الزيتية

وتابع رئيس قطاع المتابعة والخدمات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الزراعات التعاقدية هي أكبر دعم للفلاح المصري داخل الدولة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى توجيهاته في مارس 2021 الإهتمام بالمحاصيل الزيتية منها فول الصويا وعباد الشمس لتأمين علف الحيوانات والدواجن  والحصول على الزيوت، مع وضع سعر ضامن للفلاح المصري.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عباس الشناوي وزارة الزراعة الفلاح المصرى الزراعات التعاقدية

إقرأ أيضاً:

الزراعة خلال سبتمبر.. 1350 ترخيصاً لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية

في إطار جهود الدولة لتيسير إجراءات تراخيص أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية مع الالتزام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوي، وتسهيل تسجيل مخاليط الأعلاف طبقا للضوابط والمعايير القياسية، مع تقديم كافة أوجه الدعم للوصول لأفضل معدلات أداء، والعمل على تشجيع التصدير وزيادة الصادرات، وفى ضوء توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة بتذليل كافة العقبات مع الإلتزام بالضوابط والمعايير.

وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك


أُصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة تقريراً بنشاطه خلال شهر سبتمبر في الفترة من 1 وحتى 25 سبتمبر الحالى.
وقال د طارق سليمان رئيس القطاع بأن التقرير تضمن:-
- إصدار عدد (1350 ترخيص تشغيل) ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، منهم عدد (690 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية) للمربى الصغير مع الإلتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
- الموافقة على تسجيل عدد (770) تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم (433) تسجيلة محلية، (337) تسجيلة مستوردة، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.
- إصدار عدد (48) موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة طبقاً لمعايير وإشتراطات البعد الوقائى والأمان الحيوى فى الظهير الصحراوى.
- تنظيم عدد (6) ندوات توعوية وإرشادية وتدريبات عملية لصغار المربيين وتدريبهم على أفضل التقنيات في مهارات  تغذية ورعاية القطعان  للحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف في محافظات (الاسماعيلية – الاسكندرية – الجيزة – المنوفية – النوبارية – الوادي الجديد)
- تقديم الدعم الفنى وإجراء وعمل تجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة على عدد (35) مصانع أعلاف فى (10) محافظات (قنا – سوهاج – المنوفية – البحيرة –كفر الشيخ – الاسكندرية – الجيزة – الغربية – النوبارية - القليوبية) بعدد (95) وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – أسماك) تمهيداً لإصدار تراخيص تشغيل إنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.
- ضخ كميات من بيض المائدة بمشاركة الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية في الاراضي المستصلحة من خلال عدد 5 منافذ تسويقية متحركة بسعر 150 جنيه للطبق
- كما تم الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف ومصنعات دواجن ودواجن مجمدة (سمان – بط – حمام – رومى) إلى بعض الدول العربية والأجنبية.
- الإشراف على إعدام (8100 لتر) إضافات أعلاف غير مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك من خلال لجان ممثلة لكافة اللجان الرقابية والتنفيذية المختصة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • مؤكداً أن دماؤه المقدسة ستطار د الصهاينة.. ناطق أنصار الله يعزي في استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • سفير الصومال : ارسال القافلة الطبية المصرية لمقديشيو يعكس الدور المصري لدعم البلاد
  • ضبط 694 عبوة مبيدات محظور تداولها بمنوف خلال حملة تفتيشية مكبرة
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • «شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين
  • الزراعة خلال سبتمبر.. 1350 ترخيصاً لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • أحمد العوضي يكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة والدته.. تنبأ برحيلها
  • إصابة نجم العين الإماراتي أمام الوصل
  • رابط نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 الأخيرة لتنسيق المرحلة الثالثة.. مفعل الآن