موسكو-سانا

فاز حزب “روسيا الموحدة” بالانتخابات التشريعية في دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون حسب بيانات الهيئات الانتخابية المحلية.

ووفقاً لموقع RT تنافس في هذه الانتخابات التي أصبحت الأولى في المناطق الأربع منذ انضمامها إلى روسيا العام الماضي، حزب “روسيا الموحدة” والحزب الشيوعي والحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب “روسيا العادلة – الوطنيون – من أجل الحقيقة” وحزب “الناس الجدد”.

وذكرت لجان الانتخابات أن “روسيا الموحدة” في دونيتسك حصل على 75.69 بالمئة من الأصوات، وفي لوغانسك على 74.63 بالمئة، وفي زابوروجيه 83.01 بالمئة، وفي خيرسون 74.86 بالمئة، فيما تراوحت نتائج بقية الأحزاب بين 5 و11 بالمئة من الأصوات.

وجرت نهاية الأسبوع الماضي عمليات انتخاب نواب مجلس الشعب في كل من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين والمجلس التشريعي بمقاطعة زابوروجيه ومجلس الدوما الإقليمي في مقاطعة خيرسون، إضافة إلى انتخابات بلدية، وستقوم البرلمانات المحلية في وقت لاحق بانتخاب قادة هذه المناطق.

وقام 33 خبيراً أجنبياً من 21 دولة بمراقبة الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة، حيث أشاروا إلى أن هذه الانتخابات تميزت بنسبة إقبال الناخبين المرتفعة والشفافية والانفتاح، والالتزام بجميع معايير القانون الانتخابي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: روسیا الموحدة

إقرأ أيضاً:

استطلاع: الرئيس التونسي قيس سعيّد يفوز بولاية ثانية

حاز الرئيس التونسي المنتهية ولايته قيس سعيّد أكثر من 89% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد، بحسب استطلاع لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع بثه التلفزيون الحكومي.
وبحسب هذا الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "سيغما كونساي" الخاصة، تقدم سعيّد، البالغ 66 عاما، بفارق كبير على العياشي زمال الذي حصل على 6,9% من الأصوات، والنائب السابق زهير المغزاوي الذي نال 3,9% من الأصوات.
وستعلن هيئة الانتخابات النتائج الرسمية مساء غد الاثنين.
وقالت الهيئة إن نسبة الإقبال في الاقتراع الرئاسي بلغت 27.7 بالمئة بعد إغلاق جميع مراكز التصويت.
أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الانتخابات الرئاسية وبدأت عمليات فرز الأصوات.
وبدأ الناخبون المسجلون، البالغ عددهم 9,7 ملايين، الإدلاء بأصواتهم عند الثامنة صباحا (7,00 ت غ) في أكثر من خمسة آلاف مركز لاختيار رئيسهم للسنوات الخمس المقبلة، واستمرت عمليات التصويت حتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وفقا لهيئة الانتخابات.
وصرّح  فاروق بوعسكر رئيس هيئة الانتخابات، في مؤتمر صحافي، أنه "لم يسجل أي حادث قد يكون مؤثرا".

أخبار ذات صلة تونس: بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يفوز برئاسة تونس مجددًا
  • تونس.. قيس سعيد يفوز بولاية رئاسية ثانية بنسبة 90.69%
  • قيس سعيد يفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التونسية محتكراً أغلب الأصوات
  • انتخابات تونس.. قيس سعيد يفوز بولاية رئاسية ثانية بـ90 %
  • تونس: قيس سعيد يفوز بولاية ثانية كرئيسًا للبلاد
  • هيئة الانتخابات في تونس: قيس سعيد يفوز بفترة رئاسية ثانية بنسبة 90.69 %
  • رئاسيات تونس.. قيس سعيد يفوز بعهدة ثانية بنسبة بلغت 90.69 بالمئة
  • تونس.. إعلان نسبة المشاركة واستطلاع يكشف الفائز بالانتخابات
  • استطلاع: الرئيس التونسي قيس سعيّد يفوز بولاية ثانية
  • انطلاق عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية في تونس