في صيف عام 2023، يُثبت العالم مرة أخرى أن الظروف الجوية القاسية يمكن أن تكون مفاجئة وتهديدًا جديًا للمناطق المتضررة، عاصفة دانيال، العاصفة الجوية الاستوائية النادرة، تسجل انطلاقتها قبالة السواحل المكسيكية وتتجه نحو البحر الأبيض المتوسط، مهددة مناطق عديدة بالأضرار والفيضانات. 

في هذا التقرير، سنلقي نظرة عميقة على عاصفة دانيال، تحليل تأثيرها الحالي والمتوقع، والإجراءات المهنية المتخذة لمواجهة هذا التهديد.

أضرار العاصفة دانيال


تعتبر عاصفة دانيال واحدة من العواصف الاستوائية النادرة التي تتحرك نحو البحر الأبيض المتوسط. في اليونان، تسببت العاصفة في فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في تدمير العديد من الممتلكات والطرق، وأسفرت عن وفاة وإصابة العديد من الأشخاص. في ليبيا، تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة وارتفاع كبير في منسوب المياه في الأودية. تقدر الخسائر المادية بمليارات الدولارات.

المناطق التي ضربتها سابقا 


اليونان وليبيا هما الدولتان التي تضررتا بالفعل من عاصفة دانيال. في اليونان، ضربت العاصفة مناطق متعددة بما في ذلك العاصمة أثينا وجزيرة كريت. في ليبيا، تأثرت مناطق شرق البلاد بالعاصفة.

الأماكن المحتملة للتأثير


تشير التوقعات إلى أن العاصفة دانيال قد تؤثر على مناطق أخرى حول البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك شمال مصر وشمال السواحل المصرية. من المحتمل أن تشمل هذه التأثيرات هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية.

توقعات تأثيرها على مصر


من المتوقع أن تتأثر شمال مصر بتأثيرات عاصفة دانيال خلال الساعات القادمة. يتوقع أن تشمل هذه التأثيرات هطول أمطار غزيرة، ورياح عاتية، وارتفاعًا في منسوب المياه في الأودية والمجاري المائية. يجب على السلطات المصرية أن تكون في حالة تأهب وأن تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين والممتلكات من تداولات الطقس السيئة المتوقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاصفة دانيال اعصار دانيال هيئة الأرصاد الجوية عاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن جريمة الامتناع عن تسليم الميراث

أركان متعددة لجريمة الامتناع عن تسليم الميراث يقع فيها البعض وتتسبب في رفع دعاوي قضائية ضدهم، واليوم السابع يوضح فى النقاط التالية كيف ينظم القانون هذه القضية.


ويوضح القانون أن الامتناع عن تسليم الورثة حصتهم القانونية من الميراث، جريمة لها عدة أركان يجب توافرها من أجل شروع المتضررين فى اتخاذ الإجراءات القانونية التى تحفظ حقوقهم فى الميراث، ومن شروط جريمة الامتناع عن تسليم حصة الميراث:.

1- وجود تركة مملوكة للموروث.

2- أن تكون التركة (الميراث) تحت يد أحد الورثة (فى حيازته).

3- امتناع حائز الميراث عن التسليم لمن له حق الإرث.


وأضاف أنه إذا توافرت تلك الشروط يحق للمتضرر رفع قضية للحصول على الحق فى الميراث طبقاً لتصون القانون.







مقالات مشابهة

  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • أسبابه وأعراضه وطرق علاجه.. كل ما تريد معرفته عن سرطان البنكرياس
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • كل ما تريد معرفته عن جريمة الامتناع عن تسليم الميراث
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"