أكد وزير التربية محمد علي البوغديري خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 أهمية التحول الرقمي في كافة المدارس التونسية، معتبرا أن الرقمنة هي عدو الفساد والفشل.

وقال إنه تم الانطلاق في الربط باعتماد شبكة الألياف البصرية لفائدة 3307 مؤسسة تربوية في إطار مشروع edunet 10. كما تم العمل على رقمنة التعلمات والحياة المدرسية اعتمادا على منصة رقمية بالإضافة إلى توفير الموارد الرقمية التعليمية وتوظيف آلية التكوين عن بعد لفائدة المدرسين والمديرين والنّظار الجدد.

وذكّر وزير التربية بالاتفاق التي تم إمضاؤه مؤخرا مع مؤسسة عالمية متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم من أجل إطلاق منصة تربوية رقمية في تونس لاستخدامها من قبل كل المتدخلين في العملية التربوية من تلاميذ ومدرسين ومتفقدين وقيمين.

وأضاف أنه سيقع استخدام هذه المنصة الرقمية الجديدة في 500 مؤسسة تربوية من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي قبل الشروع في تعميمها على المستوى الوطني ليستفيد منها نحو 2,5 مليون تلميذ ونحو 500 ألف إطار تربوي.

وفيما يخص مستجدات المفاوضات الاجتماعية بين وزير التربية محمد علي البوغديري أنّ جلسات التفاوض مع الطرف النقابي ماتزال متواصلة، مؤكدا على وجود حلول لكل الاشكاليات مع كل النقابات وفق تعبيره.
 

بشرى السلامي 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يستعرض مشروعات "شل" في مصر وخططها المستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاء مع سيدرك كريمرز، نائب الرئيس التنفيذي للغاز الطبيعي المسال بشركة شل، تناولا خلاله موقف أعمال ومشروعات شل في مصر بمناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر وغرب الدلتا، وخططها المستقبلية في مجال البحث والاستكشاف واهتمامها بالحصول على مناطق استكشافية جديدة ولا سيما بالبحر المتوسط في ظل المزايدة العالمية الأخيرة والفرص الاستثمارية المتاحة على بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج وفى إطار سعيها لزيادة معدلات الإنتاج، جاء ذلك خلال المشاركة بمؤتمر جازتك بمدينة هيوستن الأمريكية.

كما بحث وزير البترول سبل الإسراع من الانتهاء من تقييم مناطق غرب المتوسط بعد معالجة البيانات السيزمية وخطة وضع أول بئر بشمال كليوباترا وشمال مارينا على الإنتاج العام المالي الحالي 2024/2025، وكذا الانتهاء من تقييم مناطق عمل شل بالبحر الأحمر ووضع خطة الحفر بتلك المناطق، كما تناولا مستجدات تنفيذ المرحلة العاشرة واستمرار تنمية المرحلة الحادية عشر من اتفاقية منطقة غرب الدلتا البحرية بالمياه العميقة. 

وأكد سيدرك على التزام شل الكامل بدعم قطاع البترول لاستقبال المزيد من غازات منطقة شرق المتوسط لإعادة التصدير لأوروبا، للاستفادة من دورها كأحد الشركاء في مصنع الإسالة بدمياط وفي إطار كونها مُشغل للعديد من حقول منطقة شرق المتوسط، وذلك ضمن محور عمل مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز الطبيعي.

حضر اللقاء المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يكلف مديراً جديداً لتربية البصرة
  • وزير البترول يستعرض مشروعات "شل" في مصر وخططها المستقبلية
  • توجيهات جديدة من وزير التربية
  • دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية" وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية
  • وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل الدشاش لـ محمد سعد
  • نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)