وقفت الدول المشاركة في افتتاح الدورة الرابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، والذي بدأ أعمال جولته الجديدة، اليوم /الاثنين/، في جنيف، دقيقة صمت على أرواح ضحايا الزلزال فى المغرب، وتضامنا مع الدولة العربية ومواساة لأسر وعائلات  الضحايا.

ودعا ممثل جامبيا، الذى قدم الطلب، الدول في مجلس حقوق الإنسان إلى تقديم كل الدعم إلى المغرب مساندة له في محنته وعبر كل السبل الممكنة.

وتسابق فرق الإنقاذ الزمن من أجل الوصول إلى ضحايا الهزة الأرضية بمنطقة الحوز المغربية، حيث لجأت إلى طائرات الهليكوبتر لنقل المساعدات الإنسانية الطارئة للساكنة القريبة من مركز إيغيل الذي يعد بؤرة الزلزال، بالنظر إلى صعوبة المسالك الجبلية التي عمقت عزلة القرى نتيجة الانهيارات الصخرية المتكررة.

ووفق موقع " هسبريس" تحوم الطائرات العسكرية حول القرى المعزولة بجبال الحوز، لتوزيع القفف الغذائية على الأسر المحلية بعد وصول الطائرات إلى المداشر التي طالتها الهزة الأرضية، خاصة بقرى تينمل وتلات نيعقوب وإجوكاك، الأمر الذي خفف معاناة الساكنة التي ظلت بدون طعام طيلة ساعات.

كما استغلت القوات العمومية الطائرات العسكرية من أجل نقل المصابين على وجه السرعة إلى مستشفيات مدينة مراكش، على اعتبار أن الطريق الجبلية المؤدية إلى قرية إجوكاك شهدت عدة انهيارات صخرية، الأمر الذي أخر وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس حقوق الإنسان زلزال المغرب حداد

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى  السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، السفير الحسين سيدي عبد الله الديه سفير الجمهورية الإسلامية  الموريتانية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تترأس موريتانيا الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وقال سفير الصومال، ان اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر لدعم العمل العربي المشترك في ضوء رئاسة موريتانيا للدورة الحالية لمجلس الجامعة ، مؤكدا حرص الصومال على دعم كافة القضايا العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية الشقيقة.

وأعرب سفير الصومال عن ثقته في قدرة الدبلوماسية الموريتانية الحكيمة على العمل بكفاءة واقتدار خلال رئاستها الحالية لمجلس الجامعة للمساهمة في حلحلة الأزمات الراهنة، داعيا الدول العربية الشقيقة لدعم الصومال في مواجهة التحديات التي تواجهها والتأكيد على سيادة الصومال على كافة أراضيه وكذلك دعمه في مواجهة الإرهاب .

من جانبه هنأ سفير موريتانيا السفير الصومالي بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، معربا عن أمله في زيادة وتيرة التعاون خلال المرحلة المقبلة لما يخدم مصلحة الشعبين الصومالي والموريتاني وكذلك خدمة قضايا الدول العربية .

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان توعي الطلبة في 13 مركزا صيفيا
  • مليشيات الحوثي تمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاقها
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشر
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في مواجهة هذه الجريمة
  • سفير الصومال يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وقفة احتجاجية بمأرب توجه رسالة عاجلة لمجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للامم المتحدة
  • حماس: نتنياهو عاد من جديد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب
  • الذكرى 25 لعيد العرش..ملكية مواطنة في خدمة الإصلاحات والتقدم
  • اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان: نهدف إلى بناء الإنسان والنهوض بالمجتمع
  • "اتحاد حقوق الإنسان بمصر: فرنسا دعمت الشذوذ في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية