أكد مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور عصام محمد الكومي، اليوم /الاثنين/، انطلاق القوافل البيطرية، على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، والتي تستمر لمدة 3 أيام.
وقال الكومي إن القوافل انطلقت اليوم بقرية عزب القصر بمركز الداخلة، وتنيدة بمركز بلاط، وتنطلق غدا في قرية الثورة بمركز الخارجة، والنهضة بمركز الفرافرة، وبعد غد في قرية جورمشين 7 بمركز باريس، وذلك للكشف عن الأمراض الوبائية وغيرها من الأمراض التى تصيب الماشية والرد على كافة الاستفسارات من جانب مربين الثروة الحيوانية.


وأشار إلى عقد سلسلة من الندوات الإرشادية التوعوية للتعريف بالأمراض الوبائية الفيروسية التي تصيب الثروة الحيوانية مثل الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والجلد العقدي وخطورتها على الثروة الحيوانية والاقتصاد القومي وأهمية التحصينات الوقائية، وكذلك التلقيح الاصطناعي والتحسين الوراثى وأهميته في زيادة الإنتاجية من اللحوم الحمراء والالبان فى إطار توجهات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، أنه بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية الكبرى، جرى توقيع الكشف الطبي على 1461 مريض مجانًا من خلال القوافل الطبية الثابتة والمتحركة بمركز الداخلة في 10 تخصصات طبية.

 وأكد الزملوط، في بيان له، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1461 حالة مرضية بالقافلة الطبية المجانية بمركز الداخلة والتي استقبلها مستشفى الداخلة العام وقرية القصر بالتخصصات الطبية المختلفة (باطنة ـ أطفال ـ عظام- جراحة- رمد- مسالك - جلدية - تغذية علاجية - قلب وأوعية دموية - أسنان).

 وأشار الزملوط، إلى أن وزارة الصحة تنفذ القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن القوافل الطبية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى الغير القادرين وتحقيق الهدف الرئيسي الذي ناشد به رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال وهو بناء الإنسان المصري، بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، ثم الانتهاء بالعلاج الواجب صرفه.

قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (1) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (2) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (3) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (4) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (5) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (6) قافلة طبية مجانية لابناء الوادي الجديد (7)

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • انطلاق الدراسة في العام الجامعي الجديد اليوم
  • اليوم.. انطلاق العام الجامعى الجديد في 111 جامعة و181 معهدا والتيرم 14 أسبوعا