قال الكاتب الاقتصادي م. أسامة كردي، إن طبيعة الاقتصاد الهندي تتواءم مع اقتصاديات المملكة فيما يتعلق بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الجزء التقني.

وأكد كردي، خلال مدخلة مع فضائية "الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن هناك إدرك واهتمام لدور الهند في التقنية ونموها وهذه إحدى ركائز التنمية المستقبلية للاقتصاد السعودي فيما يتعلق بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالشباب السعودي واهتمامهم باكتساب هذه الخبرات.

فيديو | الكاتب الاقتصادي م. أسامة كردي: طبيعة الاقتصاد الهندي تتواءم مع اقتصاديات المملكة فيما يتعلق بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة#ولي_العهد_في_الهند #الإخبارية#الإخبارية pic.twitter.com/GErGRfcXcA

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 11, 2023

كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم الإثنين، مع رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، في القصر الرئاسي في نيودلهي، بحضور رئيس الوزراء الهندي.

وأجريت لولي العهد، مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند، ناريندرا مودي، في مستهل زيارته الرسمية للبلاد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الاقتصاد الهندي كاتب اقتصادي

إقرأ أيضاً:

كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"

مسقط- الرؤية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس معالي جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات"، وذلك ضمن مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وتحدث معالي الدكتور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محاضرته عن تداعيات التنافس العالمي على دول الخليج العربية، ومدى تأثير الأزمات العالمية على الاقتصاد واستثمارات دول الخليج العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي في حل النزاعات والأزمات العالمية المختلفة، والآثار المترتبة على الأمن الغذائي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى الآفاق والتطلعات المستقبلية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

ومن جهة ثانية، استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس سعادة الدكتور سلمان الفارسي أمين عام رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي لإلقاء محاضرة بعنوان "رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي ودورها في التنمية العالمية"؛ وذلك ضمن إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني. وألقى سعادة الدكتور أمين عام رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي محاضرة تطرق فيها إلى دور الرابطة في تحقيق التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء والتكتلات الاقتصادية العالمية، كما تحدث عن دور الرابطة في تحرير التجارة وزيادة حرية تدفق السلع والخدمات والاستثمارات والتكنولوجيا بين الدول الأعضاء ودورها في تعزيز التعاون والحوار بين الدول الأعضاء بشأن القضايا الاقتصادية والإقليمية والدولية، إلى جانب تشجيع الاستثمار المشترك بين الدول الأعضاء وتعظيم الفائدة من القدرات المشتركة وتكاملية الأدوار لزيادة القدرة التنافسية لمنتجاتها عالميًا.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

مقالات مشابهة

  • كامل الاستغراب لتهافت البعض في نشر بعض تفاصيل المعركة المضرة للغاية وخصوصا فيما يتعلق بالاسري
  • حلقات استشارية تخصصية لرواد الأعمال في محافظة مسندم
  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • الأمن الهندي يقتل 28 متمردا ماويا فمن الماويون؟
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة