بدأت فرق إنقاذ قادمة من إسبانيا وبريطانيا، تقديم الدعم لرجال الإنقاذ المغاربة في مناطق تضررت جراء الزلزال القوي الذي ضرب البلاد، حسبما أفادت وكالة المغرب العربي المغربية الحكومية للأنباء "ماب".

وأرسلت بريطانيا 60 من خبراء البحث والإنقاذ، إضافة إلى معدات وأربعة كلاب بوليسية لدعم العمليات التي تقودها المغرب، حسبما قال السفير البريطاني سيمون مارتن في منشور على منصة إكس، تويتر سابقا، صباح اليوم الاثنين.

وقالت المغرب أمس الأحد إنها استجابت لعروض الدعم المقدمة من إسبانيا وقطر وبريطانيا، والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ. وقالت الرباط إنها قد تتمكن لاحقا من قبول عروض تقديم المساعدة من جانب دول أخرى.

أخبار ذات صلة سباق مع الزمن في المغرب للعثور على ناجين إثر الزلزال المدمر المغرب.. فرق الإنقاذ تسابق الزمن بحثاً عن ناجين

ولقي نحو 2122 شخصا حتفه، وأصيب 2421 شخصا بجروح منذ أن ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 8ر6 ريختر، مناطق عديدة من البلاد يوم الجمعة الماضي، وأدى إلى انهيارات صخرية وقطع للطرق، وجعل من الصعب على فرق الإنقاذ الوصول إلى المناطق الجبلية الكبيرة المتضررة.

ويسابق رجال الإنقاذ الزمن بحثا عن ناجين محتملين في إطار مهمة صعبة.

وقال شهود عيان حتى أمس الأحد إن بعض المناطق المتضررة لا تزال معزولة بسبب غلق الطرق نتيجة لانهيارات أرضية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المغرب اسبانيا

إقرأ أيضاً:

ياسمينا العبد تنضم لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث

انضمت الفنانة ياسمينا العبد لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث. تقدم ياسمينا خلال المسلسل دور شيماء. وقد بدأت بالفعل تصوير مشاهدها.

يضم مسلسل موضوع عائلي عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: ماجد الكداوني، ياسمينا العبد، طه دسوقي، سما إبراهيم، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عز الدين وكريم يوسف وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.

وفي سياق آخر، يعد أحدث أعمال ياسمينا العبد هو مسلسل البحث عن علا 2، الذي يعرض حالياً على منصة نتفليكس، وقدمت ياسمينا شخصية زينة صديقة نادية والتي تساعد علا في الترويج لمشروعها second chance.

البحث عن علا

يضم مسلسل البحث عن علا 2 عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: هند صبري، ياسمينا العبد، سوسن بدر، ظافر العابدين، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

يذكر أن ياسمينا العبد شاركت في موسم رمضان ٢٠٢٤ بمسلسل مسار إجباري، العمل من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج نادين خان.

ومن أعمالها في السينما مشاركتها في فيلم سكر، الذي عرض في شهر ديسمبر الماضي، وضم العمل عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم ماجدة زكي، ريهام الشنواني، حلا الترك، معتز هشام، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج تامر مهدي ومن المقرر عرض الجزء الثاني قريباً.

مقالات مشابهة

  • ياسمينا العبد تنضم لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب نيو ساوث ويلز الاسترالية