أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، ومدى إلتزام أصحاب المنشآت الغذائية بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها.

العاصفة دانيال تصل بعد ساعات|.. حذر في البحيرة استعدادا لسقوط الأمطار وفقاً لتوقعات الأرصاد الجوية.

. البحيرة ترفع درجة الاستعداد لسقوط الأمطار

قامت مديرية التموين برئاسة  مجدى الخضر وبالتنسق مع هيئة سلامة الغذاء والإدارة الصحية بدمنهور وتحت إشراف سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بتنفيذ حملات تفتيشية مكبرة على منشآت بيع وتداول الأغذية بدمنهور أسفرت عن غلق أحد محلات بيع العصائر الكبرى لحيازته وعرضه عصائر غير صالحة للإستهلاك الآدمى مستخدماً فاكهة غير صالحة للأستهلاك الادمى وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجهت نائب محافظ البحيرة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافه المنشآت الغذائية للتأكد من مدى إلتزام أصحاب تلك المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة المنشآت الغذائية العصائر الرقابة التموينية الحملات الرقابية حملات تفتيشية غير صالحة للإستهلاك الآدمي

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، جولة تفقدية اليوم الثلاثاء، بمكتبة مصر العامة بدمنهور لمتابعة اللمسات الأخيرة والاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب غداً الأربعاء الموافق 2 أكتوبر الجاري و حتى 11 أكتوبر بمكتبة مصر العامة بدمنهور، والمقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

تفقد نائب محافظ البحيرة، جاهزية الأجنحة المختلفة في المعرض وبرنامج عمل الفعاليات والندوات والأنشطة الثقافية والتنسيق مع كافه الجهات ودور النشر المشاركة لضمان نجاح المعرض وظهوره بالشكل المشرف.

وتتأهب مكتبة مصر العامة بدمنهور لاستقبال النسخة السابعة من المعرض والذي يعد واحداً من أهم الفعاليات الثقافية السنوية في محافظة البحيرة ، ويأتي ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي وفى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتعزيز الهوية المصرية وقيم الولاء والانتماء للوطن، إلى جانب دعم التنمية الشاملة وتنمية المواهب وتعزيز حقوق الإنسان وتنمية الأسرة المصرية.

يشارك في المعرض 25 دار نشر بارزة، إلى جانب إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة. كما يتضمن المعرض ركناً خاصاً لإصدارات الأزهر الشريف للفتوى والكنيسة المصرية.

وتم إعداد برنامج ثقافي يتضمن ندوات ومحاضرات في مجالات الأدب والثقافة وقضايا المجتمع، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفن والإعلام. ويشارك في الفعاليات مؤسسات مختلفة، من بينها المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المجلس القومي للأمومة والطفولة، المجلس القومي للسكان، منطقة آثار البحيرة، المنطقة الأزهرية، ومطرانية البحيرة. كما تشارك في المعرض مديريات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وهيئة قصور الثقافة، وإدارة السياحة والآثار، وجامعة دمنهور.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • نائب وزير النقل يدعو لفضح وتعرية جرائم العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية بالحديدة
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور